آبل تطور نظاراتها الذكية للواقع المعزز

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط


في الآونة الأخيرة، أصبحت تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز أكثر المجالات التقنية تشعبا وتطورا من ناحية التطبيقات والأبحاث كذلك، الأمر الذي جعل أغلب الشركات التقنية الكبرى تتسارع لترك بصمتها في الميدان.

 النظارات الذكية لجوجل، سناب شات والإعلان الأخير لفيسبوك حول بناء مجتمع تواصلي مبني على الواقع المعزز والافتراضي، كلها مشاريع ترمي تطوير المجال وجذب أكبر عدد من المستخدمين لهذه التقنيات الجديدة.

من البديهي أن شركة بحجم آبل تسعى كذلك للدخول والاستفادة من تطبيقات المجال، إذ انتشرت شائعات قبل أشهر حول قيام هذه الأخيرة بالعل على صناعة نظارات ذكية، ليتم تأكيد الأمر عبر تقرير على موقع Gizmodo التقني.

التقرير تضمن معلومات لوثائق سرية تم بعثها لكافة موظفي الشركة عن طريق الخطأ وقد تضمنت حالات إصابات لأعين بعض موظفي الشركة وتعقيبهم بعد استخدامهم لأحد المنتجات التي غالبا تطورها الشركة حاليا.

حسب ذات التقرير فإن الأمر يتعلق بنظارات واقع معزز ذكية لشركة آبل وذلك نظرا لطبيعة المشاكل المطروحة في الوثائق التي توصل بها الموقع.

جدير بالذكر أن نظارات جوجل لم تنجح في اكتساب الشهرة خلال الأعوام الماضية، ويعزى ذلك لأمرين، الوقت المبكر الذي طرحت به مقارنة بمدى استخدام تقنيات الواقع المعزز آن ذاك، ومدى تجاوب المستخدم ومدى فائدة فكرة النظارات الذكية عموما، ليبقى التساؤل المطروح هل ستفعلها آبل وتتجاوز إخفاقات جوجل في مجال صناعة النظارات الذكية، أم أنها ستواجه نفس مصيرها؟

المصدر :  هنـــــــــــــــا  - هنـــــــــــــــا  

إرسال تعليق