ما السر وراء ظهور كود غريب أثناء مشاهدة مباريات قنوات البين سبورت ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

هل شاهدت كود غريب يظهر على احد القنوات وانت تشاهد مباراة فريقك المفضل ؟ وهل تسأتل يوما عن سبب ظهور هذا الرمز على الشاشة وما فائدته ؟ اليوم نقدم لك جواب عن هذه الرموز والاكواد التي تظهر بين فينة واخرى على شاشتك .كلنا نعلم ان القنوات الرياضية الهامة تكون مشفرة ويجب عليك دفع اموال من اجل مشاهدتها ، ولهذا فهي دائما ما تقوم بتطوير ادوات الحماية لاجهزتها وتشفير بثها حيث لا يسهل اختراقه .

ومن بين اشهر المحطات التلفزيونية في وطننا العربي والمغاربي هي مجموعة قنوات البين سبور ، والتي تسيطر على اغلب حقوق البث لمجموعة من الدوريات والبطولات العالمية . وامر اختراقها قد يعني خسارة ملايين الدولارات ، لهذا قامت بتطوير ادوات حماية لقنواتها التي تبث على الاقمار الصناعية . 

ولا شك انك كمتتبع لهذه القنوات ، قد تلاحظ يوما ما ظهور ارقام غربية  بشكل عشوائي في مناطق مختلفة من الشاشة على فترات عشوائية على طول مدة المباراة .ولكن هل تسألت عن السبب ؟ 

السبب وراء ظهور هذا الكود هو لغرض الحماية ، فكلنا نعلم ان هناك الكثير من الاشخاص الذي يقمون باعادة بث هذه القنوات على شبكة الانترنت بالمجان ن وهو بلا شك عمل غير قانوني ويضر بمصالح القناة ويعرض الشركة لخسائر مالية كبيرة . ولهذا تم ابتكار هذا النوع من الحماية ، حيث يقوم بعرض اكواد عشوائية على الشاشة ، مما يسمح للنظام للتعرف على صاحب الاشتراك التي قام بنشر البث على الانترنت ، وبالتالي اغلاق حسابه .



إرسال تعليق