ما السر في تغريدة على تويتر لشاب سعودي التي شغلت كل العرب وخلقت تفاعلا كبيرا في تويتر هذا الاسبوع !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

تويتر من بين اهم مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة  الانترنت ، ولدى هذه المنصة ملايين من المستخدمين حول العالم ، بما في ذلك حسابات خاصة بالشركات التقنية العالمية وغيرها بالاضافة الى المشاهير ورجال الاعمال والسياسيون ..الخ .في الاونة الاخيرة ظهرت فكرة جديدة على تويتر وهي تخاطب حسابات الشركات ويعرضون عليها القيام باستجداء إعادة التغريدة مقابل الحصول على خدمة مجانية او منتوج معين .

لكن في الاسابيع الاخيرة ، خلقت تغريدة من شاب سعودي يدعى "عبعزيز" الكثير من التفاعل ، حيت طلب الشاب من مطعم  إعطاءه 100 ساندويتش لتوزيعها على عمال النظافة  مقابل عددا من "الريتويت".حيث كتب "‏الأعزاء شاورمر ‪@ShawarmerSAتحية طيبة. ‏كم ريتويت عشان تعطونا 100 ساندويتش نوزعها على عمال النظافة في الشارع؟"
فكان الرد السريع من المطعم بتغريدة "مرحبًا عبدالعزيز، حنا نعاون على الخير، لك100  شاورما بدون ريتويت".لكن الامر لم يتوقف هنا ، فقد جائت عروض اخرى من شركات مختلفة وكذلك مجموعة من الاشخاص الذي قاموا بالتبرع باشياء اخرى .

منها مطعم "بيتزا" الذي أعلن  إنه بدوره سيتبرع بـ100 بيتزا، وكذلك "مياه تانيا" التي اقترح التبرع بعبوات مياه لهؤلاء العمال  بالاضافة  لمجموعة من الاشياء الاخرى المقدمة من اشخاص وشركات اخرى في السعودية .
هذه التغريدة العفوية ، تحولت لاكبر عمل خيري في المملكة السعودية ، ولا تزال التعليقات والتبرعات على التغريدة التي نشرت أول مستمرة.  
إرسال تعليق