تقارير: أوبر تتبع مستخدمي آيفون وتهديدات تيم كوك حسمت الأمر

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

تقارير: أوبر تتبع مستخدمي آيفون وتهديدات تيم كوك حسمت الأمر
كشف تقرير لجريدة "نيويورك تايمز" أن شركة "أوبر" المطورة للتطبيق الشهير كانت مهددة بحذف تطبيقها من المتجر الإلكتروني لـ آبل "آب ستور" وذلك بعد خرقها بشكل واضح للقواعد التي وضعتها آبل، وهو ما تطلب توجيه المدير التنفيذي للشركة تحذير شخصي مباشر للمدير التنفيذي لشركة أوبر.

وقالت النيويورك تايمز في تقريرها أن أوبر قامت بانتهاك خصوصية المستخدمين عبر تطبيقها حيث تم إضافة ميزة سرية في هذا التطبيق على نظام iOS يسمح بكل بساطة بتعقب مستخدمي أجهزة الآيفون بشكل مباشر وتحديد موقعهم الجغرافي لاستخدام هذه البيانات لأغراضها الشخصية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن شركة آبل اكتشفت خدعة شركة أوبر وهو بالضبط ما دفع المدير التنفيذي للشركة إلى دعوة المدير التنفيذي لشركة أوبر "ترافيس كالانيك/Travis Kalanick" في العام 2015 حيث أبلغه باكتشاف آبل لهذه الخدعة وتهديده بشكل هادئ بقيام الشركة بحذف تطبيق أوبر من المتجر الإلكتروني لآبل "آب ستور"، حيث قالت مصادر الصحيفة أن تيم كوك خاطب كالانيك بالقول:"لقد علمت بأنكم تنتهكون بعض القواعد".

من جهة أخرى نفت أوبر مساء أمس بشكل قاطع التقارير التي أشارت إلى تجسسها على المستخدمين أو تعقب مواقعهم الجغرافية، وأشارت الشركة إلى أن التقنيات المستعملة تهدف أساسا إلى رصد عمليات تسجيل الدخول إلى حسابات المستخدمين من الأجهزة المشبوهة.


إرسال تعليق