طريقة رائعة لتقليل آستهلاك صبيب أنترنت 3G/4G و الواي فاي لكل من الفايسبوك والأنستجرام و واتساب

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

فايسبوك ، أنستجرام ، واتساب ... كل هذه التطبيقات هي من أكثر مستهلكات شبكة 3G/4G و أيضا Wi-Fi ، لذلك فنحن أمام خيارين إما الإستغناء عن هذه التطبيقات وإزالتها من هاتفنا ، أو الإستعانة ببعض الخدع والحيل التي من شأنها الحد من هذا المشكل ، لذلك فنحن اليوم سنختار الخيار الثاني وسأتطرق معكم إلى خدع رائعة يمكن أن تحد من هذا مشكل .
نبدأ أولا بتطبيق الفايسبوك والذي أعتبره شخصيا من بين أكبرمستهلكات صبيب 3G/4G و WiFi من بين عشرات تطبيقات التواصل الإجتماعي ، لذلك سنقوم بتعطيل ميزة على هذا التطبيق تعتبر إحدى أكثر الأسباب التي تجعل هذا التطبيق يستهلك الأنترنت بهذه الكثافة ، كل ماعليك فعله هو الذهاب الى تطبيق الفايسبوك ثم الإعدادات وتضغط على Image Quality بعد ذلك تختار خيار Low بحيث تكون جودة الصور ضعيفة ، بعد ذلك تنزل قليلا إلى أن يظهر لك خيار Auto-Play Videos On Wi-Fi ، هذا الأخير الذي يمكنك من تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي عند إتصالك بالواي فاي ، طبعا يجب عليك تعطيل الميزة لأنها تستهلك الأنترنت .
نمر الأن إلى التطبيق الثاني والذي يستهلك الأنترنت بشكل كبير ألى وهو الواتساب ، هذا الأخير الذي يتوفر على ميزة مخفية تجعله يستهلك صبيبك بشكل لايوصف ، لذلك قم بالتوجه إلى الإعدادات ثم إضغط على Data Usage بعد ذلك تتوجه إلى خيار When Using Mobile Data ، من خلال هذا الخيار يمكنك آختيار البيانات التي تريد للتطبيق أن يحفظها تلقائيا على جهازك فور إرسالها لك من طرف أصدقائك إذا كنت متصل بالـ3G/4G ، طبعا سواء كانت الصور أو الفيديوهات أو الصوتيات أو الوثائق فهي تستهلك صبيبك في كل الحالات ، لذلك يجب عليك إزالة التأشير على كل ماهو مؤشر عليه ثم تضغط على Ok ، وبالطبع قم بتكرار العملية مع خيار When Connected On Wi-Fi الذي يحمل نفس فكرة الخيار الذي سبقه ولكن عند آتصالك بـWi-Fi .
ونمر الأن إلى أخر تطبيق والذي يعتبر هو الأخر من بين مستهلكات صبيب الأنترنت بشكل كبير ... طبعا إنه الأنستجرام ، كل ماعليك فعله لتقليل آستهلاكه للأنترنت هو التوجه إلى حسابك ومن ثم الضغط على النقاط الثلاث للولوج إلى الإعدادات بعد ذلك تختار خيار Cellular Data Use ثم تؤشر على خيار Use Less Data والذي يجعل تطبيق الأنستجرام يستهلك صبيب أقل عند آتصالك بالـ4G/3G .
امل من صميم القلب أن يكون هذا الشرح البسيط قد نال إعجابك كما أرجوا أن تفيد غيرك كما آستفدت أنت من هذه المقالة  ، أضرب لكم موعد في غدا بإذن الله في موضوع جديد .
إرسال تعليق