تعرف على الخدعة الذكية الذي قامت بها سناب شات في1 أبريل للرد على فيسبوك والتي حققت نجاح باهر !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

كلنا نعلم ان واحد ابريل من كل عام تظهر مجموعة من التقنيات والابتكارات الغريبة ، لكن معظمها طبعا تكون فقط تخيليها وغير حقيقية ومجرد مزاح بمناسبة كذبة ابريل ، وقد قمنا سابقا بنشر  موضوع عن اهم ما تم الكشف عنه هذه السنة من الشركات التقنية العالمية . لكن ماذا قدمت سناب شات حتى تلفت لها انتباه الجميع ؟!

في حين أن الكثير من شركات التكنولوجيا تستغل يوم  كذبة ابريل للاعلان عن اجهزة وابتكارات غير موجودة وغير حقيقية ، اخترت شركة سناب شات ان تقوم بحركة طريفة وذكية جدا لللفت الانتباه الى التقليد والنسخ الذي تقوم به فيسبوك لمميزات سناب شات وتحويلها الى تطبيقاتها المختلفة سواء تطبيق الفيسبوك ، انستغرام او الواتس آب.

كل نعلم ان  الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرج فشل في شراء تطبيق سناب شات ، ولكن مقابل هذا الفشل يسهر هو وفريقه في كس كل جهودهم في دمج وظائف التطبيق ومميزاته في جميع التطبيقات المملوكة للفيسبوك ومنها انستغرام والواتس آب .

 وقد قامت فيسبوك باضافة مجموعة من الميزات التي كان حصريا لسناب شات ومشهور بها ، وقامت بدمجها في تطبيقات المختلفة كنوع من الحرب على هذا التطبيق الذي رفض صاحبه بيعه للفيسبوك . ولكن على ما يبدو كان القائمون على سناب شات يتنظرون الوقت المناسب من اجل الرد على هذه الحرب ، وكان اول رد لهم هو 1 ابريل من هذه السنة ، حيث قامت سناب شات بخدعة طريفة وفي نفس الوقت لتلفت النظر إلى تقليد شركة فيسبوك لعديد من خصائص سناب شات وذلك من خلال نشر صورة لفلتر خاص يشبه شكل"إنستاجرام".

هذه الخدعة الذكية حققت نجاح باهر لسناب شات ، وكان رد قوي على ما تقوم به فيسبوك .
إرسال تعليق