خدعة جديدة لاختراق حسابات جوجل تنتشر في الانترنت ، تعرف عليها الآن قبل ان تخسر حسابك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

لا شك انك تستعمل بريد الجيمل في تسجيل الدخول للعديد من الحسابات في مواقع مختلفة ، وتسعمله ايضا في هاتفك الذكي ، وقد تكون فعلت ميزة مزامنة جميع صورك و ارقام الاتصال وغيرها مع  هذا الحساب . وهذا ما يزيد من خطورة الامر عندما يتم اختراق هذا الحساب .

في الاسبوع الماضي تم نشر تحدير عن طريقة جديدة لاختراق حسابات الجيمل ، هذه الطريقة بسيطة جديدة وتستعمل منذ مدة من طرف الهاكرز .

هذه الطريقة التي انتشرت في الاونة الاخيرة والتي حذر منها العديد من المواقع المتخصصة في الامن والحماية ، طريقتها تختصر في قيام الهاكرز بمحاكاة صفحة تسجيل الدخول الى حساب جوجل ، حيث يتلقى الضحية رسالة عبر بريد الالكتروني ، مع ملف WordاوPDF كما توضح الصورة التالية :

هذا الملف يتم عرضه في بريد جوجل بطريقة لن تشك فيها وقد تظنه انه ملف عادي ، ولكن عند النقر عليه يتم اعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول لجوجل ، على اساسه انه عليك ادخال بريدك الالكتروني وكلمة المرور ،فعندما تقوم بذلك يتم ارسال هذه المعلومات للهاكرز ويمكنه الدخول الى الحساب بشكل عادي جدا !

طبعا هذه الطريقة تدخل في ما يسمى  "phishing attack" وتستعمل منذ مدة ،ولكن يمكن ان تخدع بعضنا بسهولة ، ولهذا يجب عليك دائما التأكد من رابط الصفحة قبل ان تقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في اي خدمة او موقع وليس فقط جوجل .

إرسال تعليق