قناتين على اليوتيوب حققتا شهرة واسعة خلال ساعات فقط واصبحتا حديث المواقع الاجتماعية

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

لا شك ان النجاح في اليوتيوب مرتبط بعدد المشتركين في قناتك وعدد المشاهدات التي تحققها الفيديوهات الخاصة بك . والمنافسة شرسة في هذا المجال وهناك مئات الالاف من القنوات في جميع المجالات التي قد يصعب عليك منافستها .لكن لا شيء مستحيل في عالم الانترنت فقد تصبح بعد ليلة وضحاها من اشهر الاشخاص على الويب كما هو الحال للشخصين الذين حققت قنواتهم على اليوتيوب شهرة واسعة في الاسبوع الماضي .

احد هؤلاء الاشخاص هو سكوزا ، شاب مغربي يهوى العاب الفيديو ويقوم بتصوير العديد من الحلقات انطلاقا منها ويقوم بالتعليق عليها كباقي الجيمرز الموجودين على منصة يوتيوب . قناة سكوزا كان عدد المشتركين فيها لا يتجاوز 20الف مشترك . الا انه في يوم واحد استطاعت قناته ان تحقق اكثر من 100 الف مشترك ، وتتجاوز الآن 250 الف مشترك .لكن ما السبب في ذلك ؟ 

"سكوزا" حديث الكثير من نشطاء المواقع الاجتماعية في المغرب، خاصة وأن قناته على اليوتيوب حققت نسبة نمو خيالية في ظرف ثلاثة أيام بحصولها على ما يقارب 150 ألف مشترك جديد، لتصل حاليا إلى مئتي ألف مشترك.
اصبح حديث المواقع الاجتماعية في المغرب وحقق شهر واسعة في مدة وجيزة ، والسبب كان لفيديو قد نشره على قناته وحقق اكثر من 1.7 مليون مشاهدة الى حد الآن . في هذا الفيديو ظهر سكوزا  وهو يشتكي من تعرضه لحملات إشعارات واسعة تبتغي حذف قناته، وذرف دموع وهو يبين غرفته البسيطة والاجهزة التي يستخدمها من اجل تسجيل حلقات التي يضعها في قناته .وهذا كافي جدا ليخلق تعاطفا واسعا معه ، وهو ما حصل بالفعل.

القناة الثانية التي حققت عدد مشتركين كبير في 24 ساعة هي قناة تسمى "diSCIpling Recovery" وهي قناة لشاب امريكي يدعى  "دستن " من ذوي الاحتياجات الخاصة . يقوم بنشر مجموعة من المقاطع التعليمية تهم فئة المعاقين و ذوي الاحتياجات الخاصة وكيف يمكنك التعامل مع مختلف الامور الحياتية . قناته كانت تضم فقط 600 مشترك كما ان عدد المشاهدات لفديوهاته لا تتجاوز الالف . لكن هذا الامر تغير في اقل من يوم حيت اصبح قناته الآن بعدد مشتركين يتجاوز 50 الف مشترك ، لكن ما السبب ؟ 
السبب في هذا التغير المفاجئ يعود فضله لشخص اخر وهو الفلوجر المشهور صاحب قناة  "CaseyNeistat" على اليوتيوب ، حيث قام في احدى حلقاته بمراجعة لحذاء مميز من شركة نايك ، هذا الحذاء قابل للشحن بالكهراباء، ويعمل على مواءمة الحذاء لقدم صاحبه بلمسة زر. صاحب الفيديو اعلن انه سيهديه لمن يحتاج إليه . وهذا ما جعل اخ دستن القناة يطلب من "CaseyNeistat" ارسال هذا الحذاء له ليهديه لاخيه الذي يعاني من اعاقته .

وهو ما حصل بالفعل حيت قام اخ "دستن " بارسال رابط القناة اخيه لـ "كيسي" ، وقام هذا الاخيرة اهداء الحذاء له ، ثم قام بتسجيل حلقة يعلن فيه عن الفائز ووضع رابط قناته .وهذا ما جعل قناته تكسب العدد من المشتركين ، حيث انتقلت من 600 إلى 40000 مشترك خلال ساعات.





إرسال تعليق