إختبار السيارات ذاتية القيادة يمر لمرحلة جديدة في ولاية كاليفورنيا

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

إختبار السيارات ذاتية القيادة يمر لمرحلة جديدة في ولاية كاليفورنيا
في الوقت الذي تتقدم فيه تكنولوجيا السيارات الذكية ذاتية القيادة بشكل متسارع في الفترة الأخيرة، فإن ولاية كاليفورنيا الأمريكية تعتبر واحدة من أكثر المناطق التي تختار شركات التكنولوجيا والسيارات اختبارات مركباتها على طرقاتها العام كشركة جوجل أو فورد مثلا.

ومن المعروف أنه ورغم أن هذه الاختبارات قطعت أشواطا كبيرة جدا إلا أن قوانين الولاية الأمريكية تشير إلى أن هذا النوع من السيارات يجب أن يكون في داخله دائما سائق مستعد للتدخل في حالة خروج الأمور عن نطاق السيطرة، رغما أننا نتحدث عن سيارات ذاتية القيادة إلا أن تسارع هذه التكنولوجيا دفع الولاية إلى المرور إلى مرحلة جديدة.

موقع Zdnet المتخصص أشار إلى أن ولاية كاليفورنيا ستقوم بموائمة تشريعاتها المحلية من أجل إمكانية السماح بتجريب السيارات ذاتية القيادة من دون أي سائق، ولكن لأجل ذلك يجب على الولاية أن تقوم أولا بعقد مشاورات عامة منظمة من طرف "قسم المركبات" وذلك خلال 45 يوما سيتم بعدها عقد "جلسة استماع علنية" يتم بموجبها إقرار القانون الجديد.

ويلا شك فإن مصادقة ولاية كاليفورنيا على قانون كهذا سيسمح لعشرات الشركات المتخصصة في التكنولوجيا وصناعة السيارات من تجريب سياراتها على طرقات الولاية بكل سلاسة.


إرسال تعليق