طريقة استرجاع الواتس آب القديم والتخلص من الميزة الجديدة المثيرة للجدل

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

في الاسابيع القليلة الماضية قامت الواتس آب باضافة ميزة جديدة على تطبيقها ، هذه الميزة جاءت باسم الحالة او "Status" وهي مشابهة لنظيرتها الموجودة في تطبيق السناب شات ، وقد سبق لنا ان قمنا بعرض مقالة عن كيفية تفعيلها واستخدامها على هاتفك الذكي .


لكن اغلب الاشخاص لم يرغبوا بهذه الميزة الجديدة واعتبروها مزعجة ، كما انها تقوم بمشاركة الصور الخاصة بك مع الجميع اذا لم تقم بفلترة من يقوم برؤية هذه الصورة التي تشاركها عبر هذه الميزة ، لهذا الجميع يرغب بالعودة الى النسخة القديمة من الواتس اب ،لتفادي كل هذه المشاكل .

ولهذا في هذه التدوينة اقترح عليكم طريقتين من اجل استرجاع النسخة القديمة من الوتس آب ن حيت يمكنك استخدام التطبيق كما كان من قبل بدون الميزة الجديدة .

الطريقة 1..

هذه الطريقة تعتمد على ازالة النسخة الحالية من هاتفك وتعويضها بالنسخة القديمة من التطبيق ، ويمكنك ان تجد النسخة القديمة في موقع "apkmirror" حيث تستطيع تحميل التطبيق بصيغة "APK" . وتقوم بتثبيته على هاتفك وعندها سيتطلب منك التطبيق ادخال رقم الهاتف من اجل اعادة الدخول . 



من اجابيات هذه الطريقة انها سهلة ولا تتطلب رووت او ما الى ذلك ، لكن من سلبياتها انه عندما يقوم التطبيق الواتس آب بالتحديث ستعودة الميزة الجديدة ، ولهذا قم بمنع التحديثات من خلال حسابك على جوجل بلاي .

واذا كنت لا تريد القيام بكل هذه الخطوات يكفي ان تقوم بتحميل وتثبيت نسخة "GBWhatsApp" على هاتفك ، ويمكنك تحميلها على الانترنت بصيغة "APK".

الطريقة 2 ..

هذه الطريقة تعتمد على التعديل على ملفات النسخة الحالية والمثبتة على هاتفك ولهذا تحتاج ان يكون هاتفك به صلاحيات الرووت، ولا تتطلب منك تحميل النسخ القديمة من التطبيق. 
لاتباع هذه الطريقة يجب عليك تحميل تطبيق Preferences Manager

. بعد تثبيت التطبيق على هاتفك ، تقوم بايقاف تطبيق الواتس عن العمل وذلك من خلال الذهاب الى مدير التطبيقات وقم باختيار الواتس آب وتختار "ايقاف" كما هو موضح في الصور التالية : 


بعد ذلك تقوم بالدخول الى الذي قمت بتحميله، وتبحت عن الواتس آب وبعد النقر عليه سيظهر لك ملف باسم "com.whatsapp_preferences.xml" قم بالدخول اليه وابحث "status_mode" وتقوم بالنقر عليها وستظهر لك نافذة منبثقة تقوم بتغيير قيمتها من "1" الى "0"وتنقر على "Update".

قم الآن بفتح الواتس آب وستجد ان الميزة قد اختفت :)






إرسال تعليق