فيسبوك ستتيح للمواقع ربح المال عن طريق عرض المزيد من الإعلانات في المقالات الفورية بمنصتها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

في الآونة الأخيرة أصبحت فيسبوك تهدف لجعل منصتها موردا وحاضنة لكل من أصحاب المواقع والمشاريع الربحية على الأنترنت عموما، إذ لاحظنا بادئ الأمر أنها ستدخل الإعلانات على الفيديوهات المنشورة على المنصة، الأمر الذي يجعل منها موقعا للربح بديلا عن منصة يوتيوب، والآن تسعى لفعل نفس الأمر، لكن هذه المرة مع المقالات.

أعلنت فيسبوك يوم الخميس على مدونتها الرسمية أنها قلصت من حجم المقالات الفورية التي بإمكان المستخدم عرض الإعلانات بها، فعوض كتابة مقال يتجاوز 350 كلمة لعرض الإعلانات، أصبح الآن بإمكان المستخدم عرض الإعلانات ضمن مقالات قصيرة تضم عددا لا يقل عن 250 كلمة.

طبعا مسألة الكتابة على الفيسبوك والتخلي عن المواقع فكرة طرحتها الشركة لأول مرة ضمن مشروعها " The Facebook Journalism Project " والذي ترمي من خلاله لخلق فضاء صحفي داخل المنصة عبر كتابة المقالات في مختلف المجالات خاصة الأخبار، إذ من المنطقي أن الأمر لن ينجح دون ضمان هامش ربح للكتاب ودفعهم للعمل ولو قليلا داخل المنصة.

أصحاب المواقع بإمكانهم عرض إعلاناتهم الخاصة أو الاشتراك في خدمة إعلانات فيسبوك وربح 70 % من دخل الإعلانات وفيسبوك تستفيد هي الأخرى من 30 % من الربح، وطبعا عدد الإعلانات يتناسب اضطرادا وعدد الكلمات في المقال إذ كلما كان العدد كبيرا كلما تمكن المستخدم من عرض إعلانات أكثر.

هذا وأشارت فيسبوك من خلال تدوينتها لطريقة إضافة الإعلانات كما أكدت أنها ستطلق الخاصية في الأسبوع القادم من هذا الشهر.

إرسال تعليق