جوجل تكشف عن النسخة التجريبية من Android O

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

جوجل تكشف عن النسخة التجريبية من Android O
في الوقت الذي اعتادت فيه شركة جوجل على اغتنام فرصة انعقاد مؤتمرها السنوي للمطورين "Google I/O" للكشف عن النسخة التجريبية الجديدة لنظامها للتشغيل للأجهزة المحمولة "أندرويد"، فإن هذه السنة قررت جوجل استباق هذا الموعد من خلال إطلاق النسخ التجريبية للمطورين.

وأطلقت جوجل منذ أمس الثلاثاء النسخة التجريبية الأولى للمطورين من نظامها أندرويد والذي يحمل إسم "Android O" والذي سيخلف نظام "Android Nougat" الحالي، حيث من المنتظر أن يعبر الإسم عن أحد الحلويات كما جرت به العادة وفي الغالب سيتعلق الأمر بـ Android Oreo.

النسخة الجديدة للمطورين ستأتي بعدد من المستجدات من بينها تسير أفضل لاستهلاك الطاقة على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية خصوصا ما يتعلق بآلية عمل التطبيقات في الخلفية، بالإضافة إلى ذلك من المنتظر أن تسجل "الأيقونات الديناميكية" أول حضور لها على أندرويد بالإضافة إلى وضع "PIP" أو"صورة في صورة/ Picture in Picture" بالإضافة إلى ميزات أخرى.

ومن المنتظر كذلك أن تكشف جوجل عن الإصدار الثاني من النسخة التجريبية من Android O على هامش مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O الذي سينعقد في أواسط شهر ماي القادم.


إرسال تعليق