أمازون تطلق المساعد الذكي Alexa لمنافسة Siri بأنظمة iOs

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط


لا يختلف اثنان أن السنوات القادمة، ستكون مجد الثورة التقنية، وبالأخص في ميدان الذكاء الاصطناعي أو الصِّنعي، ولعل أهم ما نلمسه في هذا المجال، تأثيره الملحوظ على التواصل بين الإنسان والآلة، إذ أصبحنا نتحدث عن خوارزميات التعرف على الأصوات واللغة بدقة تعادل أو تتفوق عن تلك الخاصة بالإنسان، ولنا في اسهامات كل من شركة بايدو الصينة و ميكروسوفت العديد من الأمثلة.

أهم النتائج التي حققها التقدم التقني في هذا الفرع من العلوم خاصة، نظم المساعدة الرقمية ككورتانا الخاصة بميكروسوفت والتي من المرتقب أن تدمج في العديد من السيارات ذاتية القيادة، نظام سيري المشهور على أنظمة iOS، و Google Assistance الذي طورته مؤخرا على نظام أندرويد، إضافة لنظام Alexa من أمازون والذي يأتي مع جهاز المساعدة المنزلية Echo.

أعلنت شركة أمازون أن مستخدمي نظام iOs سيتمكنون من الحصول على نظام المساعدة الذكي Alexa عبر تحديث سيصل لتطبيق متجر الشركة داخل متجر App Store .

التطبيق سيأتي بمجموعة من المميزات والوظائف الصوتية، أهمها الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالتسوق على أمازون، إضافة لتلك المتعلقة بالطرق، حالة الطقس، مواعيد الرحلات ..الخ.

التحديث سيصل في الأيام القليلة الماضية، وسيتاح بذلك لمستخدمي نظام iOs الاستفادة من نظام أليكسا جنبا إلى جنب مع نظام المساعدة الذكي سيري الخاص بالشركة الأم آبل.

إرسال تعليق