تبرئة آبل من تهمة نسخ تصميم آيفون 6 من هاتف صيني

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

تبرئة آبل من تهمة نسخ تصميم آيفون 6 من هاتف صيني
تنفست الشركة الأمريكية آبل الصعداء بعد أن تمت تبرئتها رسميا من تهمة نسخ تصميم هاتفها آيفون 6 من تصميم هاتف خاص بشركة صينية، وهو الأمر الذي جاء بعد شكوى من الشركة الصينية وأدى إلى صدور قرار بمنع مبيعات هذا الهاتف في الأسواق الصينية في الوقت الذي تعد فيه هذه الأخيرة أهم سوق على المستوى العالمي.

وكانت الشركة الصينية "Baili" المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية قد اتهمت شركة آبل بنسخ تصميم هاتفها الذكي "100c" وإعادة استخدامها على هاتفيها آيفون 6 وآيفون 6 بلس وطالبت بمنع تسويق هاتف الشركة الأمريكية في الأسواق الصينية إلى غاية التوافق على تسوية بين الطرفين، وهو ما استجاب له المكتب الصيني للملكية الفكرية في بكين.

لكن آبل تنفست الصعداء أخيرا حيث قام القضاء الصيني بإبطال قرار المكتب الصيني للملكية الفكرية القاضي بمنع تسويق هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس، مشيرا إلى أنه لا توجد هناك دلائل كافية على أن آبل فعلا قامت بنسخ تصميم هاتفيها من هاتف 100c وبالتالي فإنه ليس هناك أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركة الصينية Baili.

لكن المثير هو أن شركة Baili الصينية اختفت فعليا من الأسواق منذ وذلك بسبب سوء جودة منتجاتها والانتقادات الكبيرة التي وجهت لها من طرف المستخدمين الصينيين.


إرسال تعليق