غوغل كروم يدعم تقنية الواقع الافتراضي WebVR

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



التنافس على أشده بين عمالقة التكنلوجيا في خلق معالم تكنلوجيا المستقبل التي ستعتمد بالأساس على تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز، إذ يبدو أن غوغل اتخذت خطوة نحو تعميم هذه التكنلوجيا وجعلها سهلة ومتاحة على الساحة أكثر فأكثر.

قامت غوغل بإطلاق النسخة الأخيرة من غوغل كروم والتي تأتي بتكنلوجيا ال WebVR وهي تكنلوجيا تخول للمطورين إنشاء مواقع أنترنت تحتوي على عوالم من الواقع الافتراضي... حسنا، لك أن تتخيل الإمكانيات اللامحدودة والأشياء الجديدة القادمة في مقبل الأيام لعالم الويب، فقط، الأمر يحتاج بعض المبرمجين المبدعين مع أفكار مبتكرة.

التكنلوجيا تسهل بالأساس على المطورين خلق تجربة وحيدة للواقع الافتراضي تعمل أيضا عبر عدد من خوذات الواقع الافتراضي وليس خلق نسختين لكل جهاز على حدة، الأمر شبيه بكيفية أن موقع ويب واحد يعمل على حاسوبك وعلى هاتفك وعلى لوحتك الإلكترونية.

جدير بالذكر أن غوغل قامت بتطوير WebVR مع عدة شركاء مثل موزيلا وفيسبوك، إذ تعتبر هذه الخطوة مجرد بداية، إذ أن مايروسوفت من جانبها أيضا تعمل على دعم WebVR على متصفحها Edge ونظاراتها HoloLens لكن الدعم ليس متجانسا مع بعض مصنعي خوذات الواقع الافتراضي مثل Vive لشركة HTC و Gear VR لسامسونغ، في حين أن غوغل كروم سيدعم حاليا فقط خوذة الواقع الافتراضي من غوغل Daydream .
إرسال تعليق