لماذا لا يجب عليك تفعيل "USB Debuging" في هاتفك الذكي ، وما الخطر في ذلك ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

كلنا نعلم الهواتف الذكية اليوم بمثابة صندوق اسرار للكثير منا ، وضياعه قد يدخلك في دوامة من المشاكل التي قد لا تنهي خاصة اض'ا كانت به صور خاصة او معلومات حساسة ، وهذا ما سيشكل خطر على خصوصيتك . ولهذا تقوم الشركات بتعزيز الامن في هذه الهواتف  كاضافة قارئ البصمة ،وتشفير البيانات وكذلك وجود برامج تتبع الهاتف و مسح جميع البيانات فيه عن بعد .

اغلبنا يكتفي بوضع كلمة سر في الهاتف ظنا منه ان لا احد يستطيع الوصول الى بياناته ، وهذا خطأ . فالعديد من التقنيات الآن تمكنك من الوصول الى هذه البيانات عن طريق حذف هذا الكود بسهولة تامة . وقد تطرقنا لبعضها في مدونة المحترف في تدوينات سابقة . ولكن الخطأ الاكبر هو تفعيل ميزة "USB Debuging" في هذه الهواتف .

فهذه الميزة او الخاصية عزيزي المتابع ، تمكنك السارقة من الصلاحيات في استعمال احد هذه البرامج وكبرنامج "jurassic uniandroid" الذي يمكن من حذف اي كلمة مرور كيفما كانت لاي هاتف ذكي بنظام الاندرويد ، بشرط واحد فقط وهو تفعيل "USB Debuging" من اعدادات المطور الخاصة بالهاتف .

ولهذا لا يجب عليك عزيزي المتابع ان تقوم بتفعيل هذه الميزة في هاتفك ، وقم بتعطيلها الآن حتى لا يستطيع احد ازالة كلمة المرور بدون حذف بياناتك .

تفعيل هذا الميزة في الهاتف يعني يمكنك لاي شخص ذو مستوى تقني بسيط ان يقوم بالولوج الى هاتفك الذكي والحصول على جميع البيانات الخاصة بك ، كالصور ، حسابات الواتس آب ، فيسبوك وغير ذلك . 




إرسال تعليق