الطرق الصحيحة لتغيير خط هاتف أندرويد | بالروت و بدون روت

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

فقط عند فتحك لهذه التدوينة و قرائتك لها هو دليل كافي بأن خط هاتفك الإفتراضي لا يعجبك و تريد تغييره الى خط أجمل ، و أنا أوافقك الرأي في هذه الفكرة ، فالخط الإفتراضي للهاتف لا يضيف أي جمالية لهذا الأخير ، لذلك فتوجد بعض الطرق و الشروحات على الأنترنيت يتجلى مضمونها حول طريقة تغيير خط الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ، إلا أنه هذه الشروحات تنقسم إلى شروحات صحيحة و شروحات خاطئة ، لذلك في تدوينة اليوم قررت أن أبين لك الخيط الأبيض من الأسود و أشرح لك الطرق الصحيحة لتغيير خط هاتف الأندرويد الخاص بك .
الطرق التي لا تحتاج روت
الطريقة الأولى : بعض الشركات كـسامسونج و كـHTC تتوفر على هذه الميزة بدون الحاجة الى تحميل أي تطبيق ، و ذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات بعد ذلك تتوجه الى Display ثم Font Style و بعد ذلك قم بإختيار الخط الذي يعجبك ، إلا أن الطريقة قد تختلف من شركة الى أخرى و لكن أغلبها تتواجد في قسم Display ، و لكن شخصيا لا تعجبني بتاتا هذه الخطوط لهذا فأنا أستعمل الطرق الأخرى التي ستجدها بعد هذه الفقرة .

الطريقة الثانية : من الطرق المجدية في تغيير خط الهاتف و التي لا تحتاج الى روت ، هي آستخدام تطبيقات الـLauncher ، نعم فمعظم هذه التطبيقات تتوفر على خطوط جميلة و رائعة جدا لن تجدها حتى في التطبيقات التي تحتاج إلى روت ، أما بالنسبة للتطبيق المناسب فأنا أنصحك بـGO Launcher ، فهو يتوفر على عدد هائل من الخطوط التي يمكنك آستعمالها بدلا من الخط الإفتراضي الممل للهاتف .
أما طريقة تغيير الخط فهي سهلة للغاية كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من هنا بعد ذلك تقوم بالدخول اليه و البحث عن خيار Tools app بعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة التفضيلات ثم تتوجه الى خيار Personalization ثم تختار خيار Select Font و أخيرا تختار الخط الذي تريد .
الطريقة الثالثة : و أخيرا ننتقل إلى التطبيق الأشهر و الأكثر شعبية و الذي هو iFont ، طبعا لا أحتاج أن أعرف بهذا التطبيق لأنه غني عن التعريف ، ما أريد أن أشيرإليه هو أنه أصبح الأن يدعم مجموعة من الشركات مثل Xiaomi Meizu ، هواوي ، HTC ، سامسونج ، سوني ، بعكس ما كان عليه سابقا حيث كان يدعم فقط شركة سامسونج ، أما بخصوص طريقة تغيير الخط ، فكل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من هنا ، ثم فتح التطبيق بعد ذلك تقوم بآختيار الخط الذي تريد و تقوم بتحميله عبر الضغط على أيقونة التحميل و بعد آنتهائه تقوم بالضغط على Display بعد التوجه الى الإعدادات بعد ذلك تضغط على Font Style ، و ستلاحظ أنه تم إضافة الخط ، الأن كل ما تبقى عليك فعله هو آختياره .
الطرق التي تحتاج روت
الطريقة الأولى : و ننتقل إلى أصحاب الروت و نبدأ بالتطبيق الأكثر شهرة ألى وهو تطبيق Font Installer الذي يشبه Ifont كثيرا في فكرته ، أما بالنسبة لطريقة التثبيت فيجب أن تركز معي جيدا ، أولا تقوم بالدخول الى التطبيق بعد ذلك تذهب الى قسم Server ، تقوم بإختيار الخط الذي تريد و تقوم بنسخه على جهازك و يفضل نسخه على بطاقة الذاكرة الخارجية ،  بعد ذلك و قبل العبث في الخطوط الإفتراضية للهاتف من الأحسن عمل نسخة آحتياطية لها عبر الضغط على النقط الثلاث ، بعد ذلك تقوم بتحديد Backup/Restore وسيقوم تطبيق SuperSU بطلب منك إعطاء الصلاحية ، تقوم بعطائها له ، و الأن تذهب الى قسم Local ، ثم تضغط على الخط الذي قمت بنسخه بعد ذلك ستظهر لك نافذة منبثقة ، تقوم بالضغط على تثبيت لمعاينة الخط ثم سيطلب منك SuperSU إعطاء الصلاحية تقوم بإعطائها له ، و بعد تثبيتك للخط سيطلب منك إعادة تشغيل الجهاز .

الطريقة الثانية : نعود إلى تطبيق Ifont و الذي نسيت أن أخبركم أنه يتوفر على بعض الخطوط التي تحتاج الى روت ، كل ما عليك فعله لتثبيت الخط هو تحميل التطبيق من هنا و الولوج إليه بعد ذلك تختار الخط الذي تريد في قسم Online ، ثم تضغط على أيقونة التحميل و ذلك بعد الضغط على الخط طبعا ... وفور آنتهاء التحميل تضغط على زر المعاينة ثم آضغط على موافق ، و سيتم إعادة تشغيل الجهاز .
إلى هنا أكون قد وصلت معك إلى ختام هذه التدوينة بالنسبة للهواتف المروتة فقد آخترت أبسط الطرق لأنه يوجد بعض الطرق المعقدة التي تحتاج إلى التعديل على الملفات و هذه الأمور ... المهم إذا أعجبتك التدوينة قم بمشاركتها مع أصدقائك لتعم الفائدة
إرسال تعليق