غوغل ستوقف لانشرGoogle Now قبل نهاية مارس

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



واحد من أهم الأشياء المزعجة على هواتف أندرويد، قدوم بعض منها مع لانشر معدل من طرف المصنع الشيء الذي لا يلاقي استحسان أغلب المستخدمين، لذلك كان أهم خيار مطروح منذ سنوات قليلة ماضية هو تثبيت لانشر غوغل الشهير المعتمد أساسا على تطبيقات غوغل التي تضعها في سلسلة هواتف Nexus .

لكن يبدو أنه مؤخرا لن يكون متاحا هذا الخيار فقد أصدرت جوجل هواتف بكسل الذكية وبكسل
XL مع لانشر جديد أسمته Pixel Launcher  الخريف الماضي، إذ يمكن للمستخدمين تثبيت اللانشر الجديد من غوغل عن طريق ملف APK على هواتفهم، في حين أن غوغل لم تقم بإطلاقه للعموم على متجرها، وهي الآن تعتزم الإنهاء أولا مع اللانشر القديم Google Now.

وفقا لتقرير صدر مؤخرا من قبل Android Police،  جوجل تعتزم وقف خدمة لانشر Google Now والاحتفاظ فقط بلانشر بكسل. على ما يبدو فجوجل نبهت بالفعل شركائها في Google Mobile Services (تعرف اختصارا ب GMS ) إلى قرارها في إزالة لانشر Google Now من متجر غوغل Play بحلول نهاية مارس.

هذا ويمكن للمستخدمين للانشر Google Now الاستمرار في استخدامه حتى بعد إزالة التطبيق من متجر غوغل Play، إذ أن جوجل تعتزم دعم اللانشر لمزيد من الوقت مع اصدار التحديثات عبر تطبيق Google Search.

ابتداء من 1 مارس، غوغل لن تمنح الموافقة لأي أجهزة جديدة تستخدم خدمة Google Now، ولكن ذلك لن يؤثر على الشركات المصنعة مثل موتورولا، التي تعمل بلانشر Google Now كخيار افتراضي على أجهزتهم، في حين سيكون صانعي الهواتف الذكية قادرين على دمج خدمات Google الأخرى في اللانشر خاصتهم دون أية مشاكل.


ليس من المستغرب أن تأتي غوغل بهذه الخطوة بالنظر إلى أنها قد اتجهت بعيدا عن خط Nexus ولم تضع أي لمسات جديدة على اللانشر الخاص بها في الآونة الأخيرة. إذ على الأرجح، سوف تبدأ جوجل بجعل لانشر بكسل متاحا للأجهزة الأخرى غير بكسل، عبر وضعه على متجرها، ويتوقع أنه سيحل محل اللانشر القديم شيئا فشيئا.
إرسال تعليق