غوغل تجعل الذكاء الاصطناعي Google Assistant متاحا لباقي الهواتف

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



أصدرت غوغل هاتفيها Pixel و Pixel XL السنة الماضية حيث عرفا نجاحا كبيرا وكانا أول هاتفين يأتيان بالمساعد الشخصي الجديد لغوغل Google Assistant حيث عمل المساعد صنعي الذكاء عليهما وعلى بعض المنتجات الأخرى لغوغل حصريا دون تمكين باقي الشركات الأخرى والهواتف من استعماله. 

كما أشرنا الأسبوع الماضي في خبر إيقاف غوغل للانشر Google now فإنه كان متوقعا أن تطلق غوغل برنامجها Google Assistant بشكل مستقل في متجرها ليحل محل اللانشر المستغنى عنه، لكن يبدو أن غوغل قامت بدمج الذكاء الصنعي خاصتها في أحد تطبيقاتها بالفعل، حيث يمكن تشغيله على باقي الهواتف، لكن حاليا ينصح بعدم تشغيله. 

في تقرير لموقع Android Police المتخصص يتضح أنه بالفعل يمكن تشغيل المساعد على هواتف Nexus 6P عبر تطبيق Google app alpha version وهي نسخة تجريبية جد مبكرة لكنها توضح التحديثات القادمة المرتقبة من غوغل، حيث سيكون من الممكن تشغيل الذكاء الصنعي من غوغل في باقي الهواتف غير Pixel و Pixel XL فقط عبر الضغط على زر الرئيسية (home button) كما هو الأمر بالنسبة لتطبيق Google now .

جدير بالذكر أن النسخة التجريبية كما هو معتاد تحمل العديد من الأخطاء والمشاكل لذى لا ينصح غالبا بتفعيلها حاليا والتريث ريثما تقوم غوغل بالإعلان الرسمي كما هو متوقع، إلا إذا كانت غوغل لها خطط أخرى وهذه النسخة فقط من أجل أغراض اختبارية.
إرسال تعليق