هاكر يقوم بنشر الأدوات المستخدمة من قبل الFBI لكسر قفل الآيفون مجانا على الانترنت

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



أمر مكتب التحقيقات الفدرالي (الFBI  ) العام الماضي آبل بمساعدته في كسر قفل هاتف آيفون 5C الذي يملكه واحد من الجنات في هجمات 2015 في سان برناردينو. إلا أن هذه الأخيرة رفضت كما أشارت العديد من التقارير السنة الماضية، وذكر في بعضها أن مكتب التحقيقات الفدرالي عمل مع Cellebrite، وهي شركة اسرائيلية متخصصة في مجال أمن المحمول لأجل فك قفل هاتف آيفون.

ووفقا لبيان صادر عن Celelbrite الشهر الماضي، فإنه قد تم اختراق أحد خوادمها. 
وانتظر القراصنة إلى الآن حيث قام أحدهم بالإفراج عن بعض من تلك البيانات المقرصنة في خطوة هي بمثابة تحذير لمكتب التحقيقات الاتحادي كما يشير إلى ذلك الهاكر.

وتشمل البيانات الصادرة أكواد برمجية يبدو أنها تعود إلى الشركة ومنتجها Universal Forensic Extraction Device (UFED)، والذي يمكن من فك قفل نسخ آيفون القديمة مثل 5C وكذلك أجهزة أندرويد وبلاك بيري.

أوضح الهاكر متحدثا لمجلة Motherboard دون التصريح باسمه أن مجرد خلق هذه الأدوات يجعل تسريبها للعموم أمرا لا مفر منه، حيث يمكن استخدامها من قبل أي شخص لديه المعرفة التقنية، بما في ذلك الأنظمة القمعية في مختلف أنحاء العالم.

هذا وقال الهاكر أن الأدوات تم سحبها من خوادم Cellebrite الخاصة، ويقول إنهم كانوا قادرين على الوصول الى الملفات المشفرة ونشرها على Pastebin (مستودع عام للأكواد).

في حين أن أدوات تكسير التشفير التي طرحت حاليا لا تشمل طرق اختراق نماذج الأجهزة الحالية من أجهزة الآيفون، إلا أن  التحذير واضح: فور انشائها، أدوات مثل هذه، لا تبقى خاصة لمدة طويلة.
إرسال تعليق