فيسبوك ستجعلك تقرر نوعية المحتوى الحساس الذي سيظهر لك على الرئيسية

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



قام مارك زوكربيرغ بنشر بيان رسمي له بعنوان "بناء مجتمع عالمي" ناقش من خلاله العديد من القضايا بدءا من نظرته للمستقبل وكيف يريد أن تكون شبكته الاجتماعية خلال قادم الأيام، إلى بناء مجتمعات متعاونة، آمنة، ومنخرطة مدنيا.
واحدة من الأشياء المهمة التي تحدث فيها مارك في بيانه، هو كيف أن كل واحد منا مختلف وكيف أنه لدينا وجهات نظر مختلفة لنفس الأمور، خاصة الأمور الحساسة.

في هدا الصدد أعلن زوكربيرغ على أن سياسة معايير المجتمع لفيسبوك ستعرف تغيرات كبيرة في قادم الأيام، إذ حتى الآن هنالك قواعد واحدة تنطبق على الجميع بهذا الخصوص، مما يؤدي إلى رقابة على الصور التاريخية أو غيرها من المحتويات التي قد تتعرض لإزالة عن طريق الخطأ، لكن السياسات الجديدة التي أعلن مارك عنها ستجلب المزيد من التخصيصات في هذا الشأن.

هذا ويتوقع حسب أقوال مارك أنه سيكون بإمكان الفرد تخصيص المحتوى الحساس الذي يمكن أن يظهر له كدرجة الصور العنيفة أو التي تحتوي لقطات لأشخاص شبه عراة وغيرها من الأمور الحساسة التي قد تختلف وجهة النظر إليها من شخص لآخر ومن مجتمع لآخر، في حين سيتم تطبيق التخصيص الأكثر انتشارا في منطقة معينة كخيار افتراضي بالنسبة للذين لم يقوموا بتخصيص خياراتهم.


إرسال تعليق