أوبر تعمل على تطوير مفهوم "سيارة الأجرة الطائرة"

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

أوبر تعمل على تطوير مفهوم "سيارة الأجرة الطائرة"
يبدو أن شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطيران ليست الوحيدة التي بدأت تنفيذ مخططها الطموح لإطلاق سيارات أجرة طائرة، حيث أن شركة "أوبر" الأمريكية المتخصصة في النقل تستعد بدورها لتقديم خدمة مشابهة، فيما يدل على التطور السريع لقطاع النقل خلال المستقبل القريب.

بعد السيارات الذكية ذاتية القيادة، جاء الدور على سيارات الأجرة الطائرة، وهو مفهوم طموح بدأ مع أفلام الخيال العلمي، لكن من الواضح أنه سيصبح حقيقة واقعة خلال المستقبل القريب، فبعد المشروع الذي قدمته شركة إيرباص للطيران والذي بدأت في تنفيذه في أفق انتهاء الاختبارات مع نهاية العام الحالي 2017 وبداية التصنيع في 2021 فإن أوبر تملك كذلك طموحا في هذا الصدد.

وكانت أوبر قد أعلنت خلال وقت سابق من السنة الماضية عن مشروعها "Uber Elevate" الخاص بسيارات الأجرة الطائرة والذي سيكون عمليا في أفق العام 2026، لكنها أعلنت اليوم عن خطوة جديدة في مسعاها لذلك، ويتعلق الأمر بتوظيف "مارك مور" المهندس في الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا".

وكان مور المهندس في ناسا قد عمل خلال 30 سنة في هذه الوكالة على مفهوم السيارات الطائرة وقدم خلال 2010 دراسة خاصة بهذا المفهوم الذي من المنتظر في حال تحققه أن يختزل مدة الرحلات في فترة قياسية تصل إلى أقل من 7 مرات من مدة الرحلة الحالية.


إرسال تعليق