هذا هو محرك البطة الذي حطم أرقاما قياسية ويهدد عرش جوجل !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

لا شك ان محرك البحث جوجل من المواقع الاكثر زيارة حول العالم ، فلا احد يتصور الانترنت بدون هذا المحرك ، فجوجل تسيطر على هذا المجال من سنوات الى اليوم . طبعا هناك العديد من محركات البحث التي تحاول المنافسة واخذ ولو نصيب من هذه الكعبة الكبيرة التي يستحوذ عليها جوجل ، مثل محرك بينج من مايكروسوفت ، ومحرك ياهو ايضا .
هذا هو محرك البطة الذي حطم أرقاما قياسية ويهدد عرش جوجل !

لكن رغم ذلك هذه المحركات وحتى لو كانت ورائها شريكات عريقة وكبيرة في مجال التقنية الا انها لم تستطع بعد التغلب على هذا الوحش من جوجل. لكن يبدوا ان هذا الامر قد لا يستمر الا امد طويل فقد ظهر محرك بحث اخر استطاع ان يكون له موطئ قدم في هذا المجال .

محرك البحث الذي نتكلم عنه هو "DuckDuckGo" وهو من المحركات البحث التي اخذت بالانتشار على مستوى العالم ، تم تأسيسه عام 2008 ، والى حدود اليوم  له مراتب متقدمة على مستوى المواقع الاكثر زيارة في العالم . هذا المحرك ميزته الاساسية التي استطاع ان ينافس بها جوجل هي الامن والخصوصية حيث يؤكد مؤسس الموقع انه لا يقوم بتتبع أنشطة المستخدم أو بياناته الشخصية ،عكس ما يقوم به جوجل .

هذه الميزة الاساسية التي يبحث عنه اغلب مستخدمي الانترنت ، جعلت هذا المحرك يحقق ارقام قياسية حيت سجل الموقع اكثر من 10 مليار عملية بحث ، وقد تخطى  الرقم القياسي بتنفيذ 14 مليون عملية بحث خلال يوم واحد.

ويذكر ان الموقع لا يقوم بجمع اي بيانات عن المستخدمين لأغراض تجارية أو إعلانية، حيث لا يتم حفظ بيانات ملفاتهم الشخصية أو سجل البحث، أو أي معلومات خاصة بما في ذلك عنوان IP. كما ان يتميز بمجموعة من الوظائف التي تطرقنا لها في موضوع ساقب بعنوان "5 أسباب لماذا يجب عليك استخدام duckduckgo


إرسال تعليق