شركة الحماية Avast تطلق ثلاث أدوات فك تشفير جديدة لمكافحة برامج الفدية (Ransomwares)

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط


مع التهديد المتزايد الذي تشكله برامج انتزاع الفدية أو ما يعرف ب Ransomwares ، أصدرت شركة الأمن الإلكتروني أفاست ثلاث أدوات فك تشفير جديدة لمساعدة المزيد من الضحايا، وبذلك  بلغ عدد أدوات مكافحة برامج الفدية المتاحة من أفاست حاليا ما مجموعه 14 أداة.

في تدوينة موقعة باسم Jakub Kroustek (مختص في الهندسة العكسية ومحلل برمجيات خبيثة بشركة أفاست) تم الإشارة إلى أنه  في العام الماضي تم اكتشاف أزيد من 200 سلالة جديدة من برامج انتزاع الفدية، ولكن تقول التدوينة أن مئات الملايين من مستخدمي أفاست وAVG كانوا محميين من هذه التهديدات المنتشرة.

أدوات فك التشفير الثلاث الجديدة مهتمة بثلاث سلالات مختلفة من برامج الفدية  
HiddenTear, Jigsaw,  و  Stampado/Philadelphia

بعض الحلول لهذه السلالات متاحة بالفعل من طرف باحثين أمنيين من شركات أخرى.
لكن أفاست قامت بتخصيص الأدوات الثلاث الجديدة لأن هذه السلالات الثلاث تنشط بشكل كبير، ويواجها المستخدمون في كثير من الأحيان، وخصوصا في الأشهر القليلة الماضية.

الأدوات الجديدة قادرة على سبيل المثال  على اختصار الكثير من الوقت في فك التشفير، على نحو أدق عملية ال brute-force لكلمة المرور، حيث سيتم فك بعض المتغيرات HiddenTear في غضون دقائق بدلا من أيام.
كما أنه يتم تحقيق أفضل النتائج عند فك تشفير الملفات مباشرة من الجهاز المصاب.


ويتم غالبا تحديث مفاتيح التشفير المستخدمة من قبل هذه البرامج الضارة لذلك وجب على برامج فك التشفير المقدمة من طرف أفاست أو الباحثين الأمنيين في الشركات الأخرى أن تحدث دوريا.


يمكنك الاطلاع على الأدوات الجديدة من أفاست أو تحميلها من هنا 
إرسال تعليق