تقرير: تطبيق جوال يساعد السلطات الصينية على استعادة مئات الأطفال المفقودين

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



ذكرت وكالة Xinhua الصينية للأنباء يوم أمس أن تطبيقا للجوال ساعد السلطات الصينية على استعادة مئات الأطفال المفقودين في العام الماضي، في بلد الاتجار بالأطفال فيه ظاهرة متفشية. 


وقالت وكالة Xinhua أن وزارة الأمن العام عثرت على 611 طفل مفقود العام الماضي (2016). 


"Tuanyuan"، والتي تعني "لم الشمل" باللغة الصينية، هو تطبيق صيني تم تطويره واطلاقه من طرف مجموعة علي بابا شهر ماي العام الماضي، إذ لقي التطبيق ترحيبا كبيرا حيث أنه سمح للشرطة بتبادل المعلومات والعمل معا مع العامة. 


يتلقى المستخدمين بالقرب من المكان الذي اختفى منه طفل معين اشعارات بذلك، بما في ذلك الصور والأوصاف عن طريق تطبيق Tuanyuan. 

ويتم إرسال إشعارات للمستخدمين الأبعد فالأبعد من موقع اختفاء الطفل إذا لم يتم العثور عليه بعد. 

تجدر الإشارة إلى أنه تم اطلاق نسخة جديدة من التطبيق في نوفمبر الماضي حيث تمكنت النسخة من الانتشار على نطاق واسع من خلال التعاون مع تطبيقات جوال شعبية أخرى، مثل موقع علي بابا للتسوق عبر الإنترنت ، محرك البحث بايدو، Tencent ، برامج المراسلة QQ ومنصة Didi Chuxing.


جدير بالذكر أن تهريب الأطفال أمر شائع في الصين، البلد الذي توجد به عدة سياسات للتحكم في عدد السكان، وعلى الرغم من أن حدة الأمر قد خفت مؤخرا، إلا أنه لا يزال هنالك تحيز تقليدي للنسل الذكر وينظر إلى الأولاد على أنهم الدعم الرئيسي للآباء والأمهات كبار السن وورثة اسم العائلة. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع نسبة التجارة بالأطفال بالإضافة لظواهر مثل الإجهاض والقتل أو التخلي عن الفتيات.
إرسال تعليق