الطريقة الصحيحة و السليمة لحذف التطبيقات الإفتراضية (Bloatware) على الأندرويد بدون روت !!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


أصبحت التطبيقات الإفتراضية التي تأتي مثبتة مسبقا على الهاتف أو بآختصار ما يطلح عليها بـالـ"Bloatware" تأخذ أكثر من 3 جيجا من ذاكرة الهاتف ، وهذا أمر غير مقبول بتاتا فمثلا إذا كنت تتوفر على هاتف به 4 جيجا في المساحة الداخلية ، فهنا مساحة الهاتف لم تصبح لها أي معنى ، و لهذا السبب تم تطوير بعض التطبيقات التي تقوم بحذف Bloatware من هاتفك ، إلا أن هذه التطبيقات تحتاج إلى صلاحية الروت .
الطريقة الصحيحة و السليمة لحذف التطبيقات الإفتراضية (Bloatware) على الأندرويد بدون روت !!
لذا وتلبية لطلب العديد من زوار المدونة قمت بتخصيص هذه التدوينة لأتكلم فيها حول موضوع Bloatware وطريقة حذفها من الهاتف بدون الحاجة إلى روت ، فيكفي أن تتوفر على هاتفك و حاسوب وكابل USB .

أولا تقوم بتحميل أداة أو بريمج صغير يدعى Debloater لا يتعدى 2MB من الرابط الذي ستجده أسفل التدوينة ، وبعد ذلك تقوم بتفعيل خيار " USB Debugging " على هاتفك وذلك عبر الولوج إلى قسم المطورين في الإعدادات وتفعيلها ، والأن تقوم بفتح الأداة و ربط هاتفك بالحاسوب عبر كابل USB .
ستلاحظ أن الأداة قد تعرفت على هاتفك وستقوم بإعطائك جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك سواء التي ثبتها أنت أو التي تأتي مثبتة مسبقا مع الهاتف ، كل ما عليك فعله هو التعليم على التطبيقات التي تريد حذفها ومن ثم تنقر على زر Apply ، و سيتم حذف التطبيقات التي قمت بالتعليم عليها بشكل نهائي .
أما إذا كنت تريد إسترجاع التطبيقات التي قمت بحذفها ما عليك سوى بإتمام نفس الخطوات التي قلناه سابقا وفي الخطوة الأخيرة تقوم بإلغاء تحديد التطبيقات المحددة و أخيرا تقوم بالنقر مرة أخرى على Apply .
إلى هنا أكون قد وصلت معك إلى نهاية هذه التدوينة إذا كان لديك أي آستفسار بخصوص هذا الشرح لا تتردد في تركه أسفل في نافذة التعليقات ونلتفي في تدوينة أخرى و شرح جديد إن شاء الله ، دمتم في رعاية الله :)

تحميل الأداة : Debloater
إرسال تعليق