فيسبوك تتيح لك إمكانية حماية حسابك عبر مفتاح USB

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

فيسبوك، أكبر منصات التواصل الاجتماعي بالعالم، تسعى دائما لحماية كلمات سر مستخدميها، عبر مجموعة من الخطوات التي تم إدماجها في خوارزمياتها، فبالإضافة للتحقق من تسجيل الدخول بواسطة إرسال كود سري إلى رقم هاتفك عند التسجيل من جهاز غير معروف، واستعمال التحقق بواسطة تطبيق فيسبوك على هاتفك، ها هي اليوم تحبو وراء خطوات كل من غوغل، دروب بوكس و GitHub لإضافة ميزة جديدة تتمثل في قطعة فيزيائية للتحقق من هويتك.

نشرت فيسبوك مقالة على موقعها تفيد إطلاقها لخاصية التحقق عبر مفتاح USB من هوية المستخدم (طبعا أنت من تفعلها) جنبا إلى جنب مع التحقق بواسطة رسالة نصية أو تطبيق المنصة على هاتفك.
وتأتي هذه الميزة بعدما برهن الباحثون الأمنيون أن الميزات الأخرى للتحقق قابلة للتجاوز والاختراق.

الخاصية يمكن تفعيلها على مفاتيح USB تدعم تقنية (Universal 2nd Factor (U2F)) التي يمكن شراؤها من مجموعة من الشركات كشركة Yubico.

التقنية مدعومة من طرف النسخ الأحدث لبعض المتصفحات كغوغل كروم و أوبرا، و تقول الشركة في مقالتها أن خطوات التحقق سريعة وسلسة تتمثل في الضغط على زر فتح الحساب على المفتاح بعد ربطه بالحاسوب.


قد تبدو الخاصية الجديدة من فيسبوك متعبة للمستخدم، لكنها في المقابل خطوة جد مميزة لحماية أقوى لحساب المستخدمين، إذ لا تنطبق عليها بعض الهجمات والحيل الإلكترونية التي اشتهرت في الآونة الأخيرة.
إرسال تعليق