آبل تنضم لمشروع "SoftBank" وتستثمر مليار دولار

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

آبل تنضم لمشروع "SoftBank" وتستثمر مليار دولار
أعلنت شركة آبل الأمريكية رسميا عزمها الاستثمار في الصندوق الاستثماري المخصص للتكنولوجيا "SoftBank Vision Fund" وذلك بقيمة تصل إلى مليار دولار، حيث ستصل قيمة المشاركة في هذا الصندوق 100 مليار دولار ليصبح الأكبر من نوعه في هذا المجال.

وكانت الشركة القابضة اليابانية "SoftBank" قد أعلنت في شهر أكتوبر من العام الماضي 2016 افتتاحها لصندوق استثماري دولي خاص بالتكنولوجيا برأس مال يصل إلى 100 مليار دولار أمريكي ليصبح بذلك الأضخم على مستوى العالم ويحمل إسم " SoftBank Vision Fund" وأعلنت عدد من الجهات انضمامها للمشروع ودعمه بمليارات الدولارات.

وعلى رأس الجهات المساهمة في الصندوق الاستثماري التكنولوجي توجد هناك حكومة المملكة العربية السعودية بقيمة تصل إلى 45 مليار دولار سيتم ضخها في الصندوق طيلة 5 سنوات بالإضافة إلى شركة SoftBank المؤسسة للصندوق بقيمة 25 مليار دولار خلال خمس سنوات كذلك، قبل أن تنضم شركة آبل بمساهمتها المقدرة بـ مليار دولار وينضاف إلى هذا المشروع مساهمين آخرين كحكومات دول عربية خليجية وشركات تكنولوجية عالمية.

ويستهدف الصندوق الاستثماري الجديد SoftBank Vision Fund مجالات تكنولوجية متنوعة من بينها الروبوتيك والذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية القيادة بالإضافة إلى الواقعين الافتراضي والمعزز.


إرسال تعليق