Nvidia تطلق منصة الألعاب الآنية لكل من أجهزة الماك و الحاسوب العادي

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


 من أهم نقاط القوة التي تميز الأجهزة العادية عن أجهزة الماك بوك، بالإضافة للثمن، قابلية تشغيل الألعاب بشكل أقوى من نظام الماك، لذا لا مجال للمقارنة عندما نتحدث عن مسألة الألعاب، خاصة وأن أنظمة الحواسيب العادية أضحت تدعم بشكل كبير منصات الألعاب بالإضافة لإطلاق خاصيات ترمي تحسين أداء اللعب، كخاصية GameMode   الأخيرة التي ستطلقها ميكروسوفت في نظام ويندوز 10.


أعلنت شركة Nvidia في CES 2017 عن تحديث مشروعها الجديد GForce Now  حيث سيدعم هذه المرة كل من الحواسيب العادية وأجهزة الماك كذلك، ولمن لا يعرف هذه الخدمة، فهي خدمة حديثة العهد، مبنية على  تقنيات الحوسبة السحابية أو ما يمكن أن نسميه الألعاب السحابية " cloud gaming"، وقد تم في بادئ الأمر إطلاق الخدمة بالنسبة لأجهزة التلفاز حيث بإمكان المستخدم انطلاقا من شاشته اللعب دونما التوفر على جهاز ذو عتاد ضخم ..الخ، وكل ما يلزمه هو اتصال أنترنت عالي السرعة.


الخدمة السحابية حاليا ستقدم عرض مغري خاصة لأصحاب الماك، عبر توفير بيئة ألعاب سحابية يمكن ولوجها والشروع في اللعب مع خيارين، اللعب بالبطاقة الرسومية Geforce GTX 1080 أو بطاقة GTX 1060.

Nvidia تشتغل الآن مع منصة Steam و شركة Green Man Gaming من أجل تطوير الخدمة وإدراج العديد من الألعاب ذات المواصفات العالية، حيث أكدت أنها كانت تعمل على المشروع منذ أكثر من 5 سنوات.


وحسب موقع gizmodo فإن المشروع ليس الأول من نوعه، إذ سبقته كل من شركة OnLive و  Gaikai التي أصبحت نواة مشروع مشابه لشركة سوني وهو Playstation Now الذي يقدم ألعاب سحابية بمنصة بلايستسشن 4.
إرسال تعليق