خاصية Game Mode الجديدة في ويندوز 10 سترفع من آداء تشغيل الألعاب

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

في السنوات الأخيرة، اهتمت ميكروسوفت بشكل كبير بميدان الألعاب عبر تطويرها لجهاز ال xBox  إضافة لتطوير الألعاب على منصة الويندوز ستور الحديثة العهد مع نسخة ويندوز 10 التي تدعم تقنية DirectX 12.


وفقا لتسريبات التحديث القادم لويندوز 10، تداولت مجموعة من المواقع الغربية المتخصصة اكتشاف ملف نظام DLL تحت اسم Game Mode في أحدث نسخة من الويندوز، الشيء الذي اعتبره مجموعة من المحللين بمن فيهم موقع  WindowsCentral أن الأمر متعلق بخاصية جديدة ستضاف لويندوز 10 تحت اسم "Game Mode" والتي من شأنها أن تقلص استهلاك باقي التطبيقات لموارد الحاسوب، وإعطاء القدرات الكامنة للهاردوير لاستخدام الألعاب بأكبر سرعة ممكنة.

ووفقا لمصادر بنفس الموقع، فإن الخاصية الجديدة ستكون مشابهة لخاصية الإكسبوكس التي تقلص استغلال باقي التطبيقات لموارد الجهاز على حساب زيادتها في الألعاب.

ويبقى الأمر الغير واضح حاليا هو هل ستدعم هذه الخاصية حتى الألعاب التي تشتغل على منصة Steam و Origin أم ستقتصر على ألعاب الويندوز ستور، أم ستدعم كافة الألعاب بدون استثناء ودون التمييز بين المنصات المستخدمة لتشغيلهم.


وختاما فإن نظام ويندوز 10 سيصبح القبلة المفضلة لكافة الجيمرز حول العالم، خاصة وأن جل ألعاب الإكسبوكس تشتغل على ويندوز 10 ، ناهيك عن دعمه لآخر تقنيات المعالجة الصورية كتقنية DirectX 12.
إرسال تعليق