فيسبوك تخفي إمكانية معرفة المنشورات المعدلة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

من بين أهم ما تتيح فيسبوك، كمنصة تواصل اجتماعي ضخمة، إمكانية التعديل على منشوراتك التي لم تكن سابقا متاحة، لكن الإجراءات التي أصبحت تتخذها تطرح مجموعة من الأسئلة حول هذه الإمكانية التي لا طالما استحسنها مستخدمي الشبكة.
من المتوقع أو من الطبيعي أن تتضمن أخطاء أو يقرر المستخدم حذف أو إضافة بعض المعلومات لمنشوراته، وإن قام بذلك، كل المستخدمين يمكنهم معرفة ذلك عن طريق كلمة "Edited" أعلى المنشور، بالإضافة لوقت وتاريخ التعديل كي لا يقع لبس لديهم، لكن فيسبوك أطلقت مؤخرا تحديث يعقد الأمر قليلا.

من جهة أصبحت كلمة تعديل للمنشور أسفل مجموعة من الخصائص كما بالصورة الأولى، ومن جهة أخرى بعد التعديل لم تعد كلمة "Edited" تظهر لباقي المستخدمين، بمعنى عندما تعدل منشوراتك فلن يلاحظ الأمر أي أحد، لكن إذا قام بفحص المنشور بنفسه، سيرى أنك عدلته، فقد تركت فيسبوك تاريخ وساعة التعديل في خاصية "View edit history" جانب المنشور.


عللت فيسبوك قيامها بهذه الإجراءات بجعل المنصة خالية من الحشو والمميزات التي يمكن الاستغناء عنها في جوانب أخرى غير تلك الظاهرة للعلن.
هذا ونشير أن تقارير نشرت في أخبار سابقة تفيد أن تويتر تسعى لإضافة إمكانية التعديلات على المنشورات، الشيء الذي لا طالما تميزت به فيسبوك عنها.

إرسال تعليق