إيرباص تختبر "طائرات أجرة" قبل نهاية العام الجاري

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

إيرباص تختبر "طائرات أجرة" قبل نهاية العام الجاري
يبدو أن تطور تكنولوجيا السيارات الذكية ذاتية القيادة ليس وحده ما يثير انتباه المتخصصين في مجال النقل في الآونة الأخيرة، بل إن النقل الجوي بدوره أصبح ينال قسطا مهما من اهتمامهم خصوصا ما يتعلق بتطوير تكنولوجيات حديثة متوائمة مع هذا المجال فيما أصبح شبيها بأفلام الخيال العلمي!

شركة صناعة الطائرات الأوروبية الشهيرة "إيرباص" أكدت على لسان مديرها التنفذي "توم إندرز" أنها تعمل على مفهوم جديد يتعلق طائرات أجرة سيبدأ اختبارها قبل نهاية العام الجاري 2017، وذلك مواكبة من الشركة للتطور الكبير في عالم النقل بالإضافة إلى الرغبة في تجاوز عدد من العراقيل في هذا المجال وعلى رأسها الازدحمات المرورية في الطرقات.
وكانت الشركة قد كشفت عن بعض الصور الرسومية الخاصة بهذا المشروع الجديد الذي يحمل إسم "Vahana"، وحسب المدير التنفذي لشركة إيرباص فإن هذه الطائرات ستكون ذكية وذاتية القيادة كما أنها ستكون كهربائية بشكل كامل وبالتالي صديقة للبيئة، لكنها ستحمل على متنها راكبا واحدا فقط أو مجموعة من الطرود.

ومن المنتظر كما أشرنا أن تبدأ الشركة الأوروبية "إيرباص" في تجاربها الخاصة بطائرة الأجرة الجديدة في أواخر العام الجاري على أن تبدأ مرحلة التسويق في عام 2021.


إرسال تعليق