آبل تكشف عن النسبة الإجمالية لأرباح مطوري التطبيقات على متجرها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

أضحت متاجر كل من غوغل وآبل منجم العديد من المطورين المحترفين وحتى المبتدئين، إذ تدر أموالا مهمة جدا في مقابل نجاح التطبيقات التي يصنعونها أو يطورونها وقد تصل في بعضها لملايين الدولارات.


في تقرير نشر على موقع وكالة الأنباء رويترز، تجاوزت أرباح تطبيقات متجر آبل العشرين مليار دولار في السنة المنصرمة 2016، بنسبة زيادة تقدر بأربعين في المئة عن السنة التي قبلها 2015.

وحسب ذات التقرير، تجاوزت نسبة أرباح شهر دجنبر الماضي على المتجر 3 مليار دولار، وتعزى لمساهمة بعض التطبيقات خاصة لعبة Super Mario Run التي أطلقتها شركة Nintendo، إذ تم تحميل اللعبة أكثر من 40 مليون مرة في أولى أربع أيام عن اطلاقها فقط، إضافة للعبة Pokemon Go من نفس الشركة والتي حطمت كل الأرقام لتصبح التطبيق الأكثر تحميلا خلال سنة 2016.

هذا وقد حققت التطبيقات التي تعتمد على نظام الاشتراك مثل Netflix و HBO ما يناهز 2.7 مليار دولار، أما ليلة السنة فقد حققت التطبيقات (خاصة الخاصة بالبيع) ما يقارب 240 مليون دولار.

في ضل هذه الأرقام المشجعة، نتوقع أن العديد من المطورين العرب سينجذبون لمتجر آبل باعتباره منصة الإبداع والعمل الجاد الذي يدر أموالا مهمة مقارنة بنظيره غوغل بلاي، لا سيما وأن المنافسة "العربية" به لا تزال ضعيفة عكس ما يتم تداوله هذه الأيام على بعض المواقع العربية.
إرسال تعليق