مايكروسوفت تستنسخ ميزة آبل AirDrop على ويندوز 10

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



كثيرا ما اتهم عمالقة التكنولوجيا بنسخ ميزات بعضهم البعض في منتجاتهم الجديدة، إذ يبدو أن آخر مواجهة بين العملاقين آبل ومايكروسوفت ستكون خلالها هذه الأخيرة هي المتهمة، إذ أنها تعمل على ميزة جديدة على ويندوز  10 شبيهة إلى حد كبير بميزة آبل AirDrop  .

مايكروسوفت لم تعلن على الملأ هذه الميزة، ولكن أحد مستخدمي ويندوز نشر على حسابه في تويتر سكرينشوت تظهر ما يسمى ب " Near Share"، وهي خاصية جديدة على ويندوز شبيهة إلى حد كبير بميزة آبل AirDrop ، وهو ما أكده المستخدم الذي تلقى هذا التحديث.

الخاصية الجديدة غير متاحة افتراضيا على ويندوز 10، لذلك على المستخدمين تفعيل إجراءات سريعة يدويا من إعدادات التطبيق. بمجرد القيام بذلك، ينبغي أن يرى المستخدم أيضا قائمة إدخال جديدة في المنحى التالي  Settings > System > Cross-device والذي يتيح إيقاف أو تشغيل الخاصية الجديدة.

على وجه التحديد، فإن الغرض من الخاصية الجديدة Near Share تمكين المستخدمين من إرسال واستقبال البيانات من أي شخص آخر في مكان قريب باستخدام بلوتوث أو واي فاي.
هناك أيضا خيارات لاختيار الأجهزة لتبادل المحتوى معها أو الحصول عليه، مع إمكانية تعيين أين سيتم حفظ الملفات.

هذا وتحوم شكوك أن التطبيق الجديد لمايكروسوفت سيعمل فقط مع أجهزة ويندوز، كما هو الحال بالنسبة لتطبيق آبل الذي يدعم فقط منتجات آبل.


جدير بالذكر أن مايكروسوفت لم تعلق على هذه الميزة الجديدة حتى الآن، ولكن نتوقع أن شركة ستنشر التفاصيل عندما يتم اصدار بناء جديد (new build) في وقت قريب جدا. 
إرسال تعليق