5 أشياء ستحصل عليها في هاتفك الذكي لو قمت بتثبيت الروت عليه

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

وفي الآونة الأخيرة، اصبح وجود صلاحيات (الروت ) إلزامية تقريبا على أي هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل إندرويد. ومع ذلك، الإصدار الجديد من نظام التشغيل أصبحت أكثر تقدما ويتيح تحكم اكبر في الهاتف والعديد من المستخدمين يعتقدون أن انهم ليسوا بحاجة الى تفعيل هذه الصلاحيات. ومع ذلك، هناك عدد من الخيارات لن تستفيذ منها الا بوجود الروت في هاتفك .

1. إزالة البرامج الإعلانية وتطبيقات الافتراضية

جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقوم بوضع تطبيقات خاصة بها في هذه الهواتف ، هذه التطبيقات قد لا تسعملها ولا تحتاجها فقط تقوم باخد مساحة في ذاكرة الجهاز بدون جدوى . والمشكلة الكبرى انه لا يمكنك حذف هذه التطبيقات .وهنا بالطبع تأتي اهمية الروت ، بحيت يمكنك من حذف اي تطبيق والتخلص منه بسهولة .

2. إنشاء نسخة احتياطية كاملة من التطبيقات  والبيانات الخاصة بك

اتخذت جوجل مؤخرا عددا من الخطوات لتسهيل إنشاء نسخ احتياطية من التطبيقات والبيانات الخاصة بك، ولكن هذه العملية على الاندرويد لا تزال بعيدا عن تلك السهولة التي تتصورها عزيزي المتابع . ولذلك فمن الضروري اللجوء إلى استخدام مجموعة متنوعة من أدوات طرف ثالث، والتي تتطلب بالضرورة الروت. وهناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك هذا الامر .

3. توفير البطارية، وزيادة الإنتاجية

ومن المعروف أن نظام التشغيل أندرويد هو نظام مرن ومنفتح . وقد تم تطوير عشرات من التطبيقات الجيدة التي يمكنك استخدامها لإيقاف عمليات النظام التي لا لزوم لها الا استهلاك البطارية، وقتل التطبيقات الخلفية التي لا داعي لها،  وهلم جرا. ومع ذلك، فإن معظم الميزات المتقدمة من هذه الأدوات لا تتوفر إلا إذا كانت صلاحيات الروت في هاتفك .


4. تحسين الصوت

نعلم جيدا ان في بعض الهواتف الذكية العاملة بنظام الاندرويد يكون فيها الصور بعيد كل البعد عن لا نتمناه ، لهذا هناك العديد من التطبيقات التي تمكنك من التعديل على خيارات الصوت وتحسينه ، لكن هذه التطبيقات تتطلب الروت وهذا امر طبيعي لانها تقوم بالتغيير على مستوى النظام .

5. تثبيت تطبيقات وانظمة طرف ثالث باعدادات متقدمة 

وبفضل جهود مختلف الشركات وفرق من المطورين في السنوات الأخيرة ظهرعدد كبير من أنظمة التشغيل طرف ثالث، والتي، على الرغم من أنها مبنية الاندرويد، ولكن تختلف معه في الكثير من الاشياء. هذه الانظمة لا يمكنك تتبيثها على هاتفك الا بوجود الروت والحال كذلك مع تطبيقات متقدمة في الاندرويد .
إرسال تعليق