تعرف على الاجهزة و التقنيات السبعة التي توفيت في عام 2016 !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


نعلم جيدا ان التقنية سريعة التطور و هذا يعني ان مجموعة من التقنيات والاجهزة تموت مع الوقت لتحتل اشياء وابتكارات اخرى محلها . سنة 2016 كغيرها من السنوات حيث عرفت التكنولوجيا مجموعة من التغييرات . في هذه التدوينة سنتعرف على التقنيات التي "توفيت" في عام 2016.


1 – Samsung Galaxy Note 7

من بين اكثر الاجهزة التي خلقت ضجة واسعة على الانترنت هو هاتف جلاكسي 7 وذلك نتيجة العيب الذي ظهر في بطاريته والذي اصبح ينفجر بدون سابق انذار . الهاتف اعلنت سامسنوج عن وفاته رسميا بعد حواديث التفجيرات المتكررة .

2 – Pebble

حتى قبل ظهور الساعات الذكية ، كانت هذه الساعة موجودة بالفعل. لكن بعد ان هزت سوق الساعات الذكية عام 2013 شهدت نهايتها في عام 2016. 

3 – Google Nexus

مع اطلاق هواتفها الجديدة بكسل ، اعلنت جوجل عن نهاية هواتف نيكزس الشهيرة .وهذه من بين الاشياء التي فقدت في سنة 2016

4 – Project Ara

رغم انه كان مشروعا ثوريا في مجال الهواتف الذكية ، الا انه تم دفنه  وتجاهله من قبل عملاق البحث جوجل .هذا المشروع تم الغائه  في سبتمبر الماضي .

5 – Microsoft Band

من الاجهزة الاخرى التي  شهدت نهايتها في عام 2016 هو سوار مايكروسوفت ، والذي على اي حال كان من المتوقع أن يشهد وفاته المبكرة .

6 – Picasa

خدمة تحرير وتخزين الصور بيكاسا من شركة جوجل هي من ايضا من بين منتوجات جوجل التي اختفت في سنة 2016 ، هذه الخدمة  تم شراؤها من قبل جوجل في عام 2004 . لكن في سنة 2016 قررت الشركة دفن هذه الخدمة والتركيز بشكل اكبر على خدمة صور جوجل التي لديها العديد من المميزات الجديدة .

7 - الهواتف الذكية المصنعة من قبل بلاك بيري

بلاك بيري من الاسماء التي سمعناها كثيرا قبل سنوات ، واسم هذه الاجهزة كان مرادف للهواتف النقالة الاكثر حماية والمحبوبة لدى جمهور العديد من الاشخاص في مجال الاعمال خاصة .  بلاك بيري شهدت تراجع وسقوط  تدريجي مع هيمنة جوجل وأبل وسامسونج على مجال الهواتف الذكية . في عام 2016، قررت الشركة التخلي عن صنع الأجهزة الخاصة به.

8- مقبس سماعة الرأس على الهواتف الذكية

لا استطيع ان اقول ان هذه ان هذا الابتكار قد توفي رسميا ، ولكن في هواتف آبل تحديدا فلن تشاهد بعد اليوم هذا المقبس الخاص بالسماعات . ويبدو ان عام 2017 قد يكون  العام الذي لا يمكننا استخدام سماعات الرأس من دون محول اضافي .

إرسال تعليق