مايكروسوفت تنوي تحويل الهواتف إلى حواسيب مصغرة بواسطة ويندوز 10

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط


من الممتع حقا أن يكافئ عمل هاتفك عمل حاسوبك المحمول، في السنوات الأخيرة، ورغم التطور الهائل في عتاد وبرمجيات الهواتف الذكية، لا تزال تتفوق الحواسيب في مسألة استخدام البرامج المكتبية التي لطالما نلجأ إليها عند رغبتنا في القيام بعمل حقيقي كتعديل صورة في برنامج الفوتو شوب أو استخدام أحد برامج معالجة الفيديو ...

عند إطلاق نظام ويندوز 10، وعدت ميكروسوفت زبائنها أن هذا النظام سيكون شامل وكوني، يمكن استخدامه في كافة الأجهزة من هواتف ولوحات إلكترونية وشاشات ذكية ... لكن أغلب المتتبعين ظنوا أن الأمر يتعلق بمسألة جعل ويندوز كنظام أندرويد به تطبيقات كثيرة جدا تغني –ليس بصورة قطعية- المستخدم عن استعمال البرامج المكتبية، لكن يبدو أن الأمر مختلف.


أعلنت ميكروسوفت يوم الجمعة خلال فعاليات حدثها WinHEC أن البرامج المكتبية ستتوافق مع معالجات ARM، وهي المعالجات التي تستخدم في أي هاتف ذكي، وذلك بشراكة مع شركة كوالكم التي في وقت سابق قامت بتقديم برهان لعمل ويندوز بسلاسة على المعالج القوي سناب دراجون 820 مع رام 4 جيغا، وقد أكدت ميكروسوفت أنها لن تغير أي شيء في البرامج المكتبية، وسيتم غالبا إنتاج هواتف تدعم التقنية العام المقبل. 
إرسال تعليق