غوغل كيبورد يتحول رسميا إلى Gboard مع مميزات جديدة رائعة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



يتضح أن غوغل قد أطلقت تحديثا عملاقا لتطبيقها Google Keyboard بتغييرها لاسمه إلى Gboard وجلب العديد من الخاصيات الممتازة، وهو الآن متاح على متجر غوغل بلاي للتحميل والتجريب.

التطبيق الجديد لغوغل Gboard يمتاز بالعدبد من الخصائص ستجعله حتما منافسا للوحة المفاتيح الشهيرة SwiftKey Keyboard.

Gboard يوفر  خاصية Glide Typing التي ستتيح لك الكتابة عبر زحلقة أصابعك على الكيبورد، وخاصية الكتابة الصوتية voice typing بالإضافة إلى خاصية مدمجة للبحث على محرك غوغل.

يمكن للمستخدمين من مستعملي Gboard القيام بالبحث وارسال النتائج مباشرة من على الكيبورد بالإضافة لإمكانية ارسال الصور المتحركة GIFs على تطبيقات غوغل الداعمة لها (وقد وعدت غوغل بدعم العديد من التطبيقات الأخرى) ، إضافة لإرسال الإيموجي وغيرها الكثير من الأشياء التي ستهل عليك تجربة الكتابة على اللوحة الجديدة.

طبعا وكما كان متوقعا، من أجل منافسة عملاق ك SwiftKey يعتمد بالأساس على ذكاء اصطناعي متطور، وجب عليك أيضا خلق ذكاء صنعي يجابهه. هذا ما فعلت غوغل بالضبط، إذ قامت بإدماج تقنيات التعلم الآلي الخاصة بها في هذا التطبيق الجديد لكي يقوم بتسهيل عملية الكتابة وتسريعها اعتمادا على التنبؤ بالكلمات التالية التي تنوي كتابته وعرضها عليك مباشرة.

جدير بالذكر أن التطبيق يدعم الكتابة متعددة اللغات إذ يدعم حاليا حسب غوغل أزيد من 100 لغة مختلفة، وسيتم إضافة لغات جديدة أخرى في قادم الأيام.
إرسال تعليق