موظف في جوجل يتهم الشركة بالتجسس على الموظفين!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موظف في جوجل يتهم الشركة بالتجسس على الموظفين!
اهتمت وسائل الإعلام المتخصصة خلال الأيام الماضية بخبر رفع أحد الموظفين السابقين في شركة جوجل دعوى قضائية ضد الشركة يتهمها فيها بالتجسس على المستخدمين بشكل غير شرعي، وهو الخبر الذي أثار الكثير من الاهتمام خصوصا أنه يتعلق بسمعة واحدة من أكبر شركات العالم الرقمي.

موقع "The Information" أشار إلى أن أحد مدراء أحد الأقسام في شركة جوجل قام برفع دعوى قضائية ضد الشركة في المحكمة العليا بسان فرانسيكيو في ولاية كاليفورينا الأمريكية، ويرجع الموظف في شركة جوجل سبب رفعه الدعوى إلى تجسس الشركة على موظفيها بواسطة برنامج سري للتجسس عبر الإنترنت.

ويشير رافع الدعوى الذي لم يكشف عن هويته أن جوجل تعتمد على برنامج التجسس هذا لمنع موظفيها الداخليين من تسريب أي شيء يتعلق بمشاريعها السرية سواء للسلطات أو كذلك للصحافة، وهي في هذا الصدد تقوم بتشديد معايير المراقبة داخل الشركة، حيث تمنعهم حتى من كتابة كتب تتعلق بتجربتهم داخل جوجل من دون معرفتها وموافقتها المسبقة.

كما أكد الموظف في جوجل أن أحد مؤسسي الشركة -من دون الكشف عن اسمه- هدد الموظفين بعقوبة الطرد المباشر في حالة تسريب أي معلومات عن الشركة لأي جهة كانت وخصوصا للصحفيين، ويذكر أن الموظف الذي رفع دعوى على جوجل كان قد سبق له رفع دعوى قضائية ضد "Nest Labs" إحدى فروع شركة جوجل المتخصصة في تطوير الشبكات المنزلية الذكية وذلك بسبب الطرد التعسفي.


إرسال تعليق