آبل ستبدأ في تصنيع هواتف آيفون القادمة في الهند

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط



يبدو أن شركة آبل قريبة جدا من بدء إنتاج جيلها الجديد من هواتف آي فون في الهند، حيث أن الشركة تعمل الآن مع شركائها المحليين على إنشاء مرافق الإنتاج في البلاد.

ويأتي ذلك كمحاولة من آبل لتوسيع عملياتها في السوق الهندية للاستفادة من الطفرة الحاصلة في سوق الهواتف الذكية بالهند، إذ أن القوانين المحلية الهندية تتطلب التصنيع المحلي قبل القيام بافتتاح متاجر.

وعلى الرغم من أنه كانت الحكومة الهندية على استعداد لتقديم بعض التنازلات، إلا أنها رفضت السماح لآبل بالتحايل على متطلبات إنشاء مرافق التصنيع في البلاد.

 الشركة الآن على استعداد للقيام بتصنيع محلي قصد اكتساب السوق المحلية نزولا عند متطلبات القوانين الهندية، إذ أن آبل قامت مؤخرا رفقة شركائها المحليين بالهند بتوفير مجموعة من التجهيزات الأساسية لبدأ التصنيع، كما قامت بإعلانات محلية لطلبات توظيف مختلفة.


تصنيع الآيفون الجديد في الهند سيسمح لآبل بالاستفادة من واحدة من أسرع الأسواق نموا في العالم، إذ من المرجح أن يصبح في المرتبة الثانية بعد الصين السنة المقبلة 2017. 


حاليا، يباع الآيفون في الهند من خلال تجارة التجزئة عبر طرف ثالث، إذ أن هذه التجارة بالكاد تعطي لآبل 5 في المائة من إجمالي سوق الهواتف المحمولة بالهند.

إرسال تعليق