اختراق البنك المركزي الروسي وسرقة ما يقارب 31 مليون دولار !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

في الآونة الأخيرة، أخذت الحرب السيبرانية مابين الدول الكبرى تأخد منحا مختلفا هذه المرة، ونقصد هنا ضرب اقتصاد الدول المستهدفة من خلال الهجمات الإلكترونية، فبين الفينة والأخرى نسمع أخبار جديدة عن هجوم قراصنة مدعومين من طرف حكومة Xعلى دولة Y.

تعرض البنك المركزي الروسي لهجمات قرصنة ضخمة، استطاع من خلالها الهاكرز النفاذ للبنك وسرقة 2 مليار روبل روسي، أي حوالي 31 مليون دولار حسب التقرير الذي تم طرحه على موقع CNN.
وقد أكد البنك تعرضه للاختراق يوم الجمعة، وصرح أن الهاكرز كانوا سيتمككنون من سرقة 5 مليار روبل لولا تدخل فريق الحماية بالبنك أثناء الهجوم وتقليص الخسائر لتصبح 2 مليار روبل.
وفي تصريح لأحد المسؤولين لموقع CNN فإن الهاكرز قامو بهجوم سريع وجد منظم لم يستهدف الشركة وحدها بل حتى العملاء. ولم يتم التصريح لحدود الساعة عن نتائج التحقيق أو عن الجهات المسؤولة على الهجوم.
 هذا وقد حذر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي البنك المركزي من هجوم محتمل، وأتى ذلك بعد اكتشافه سيرفرات بهولندا مجهزة للهجوم على اقتصاد روسيا وتسهيل عملية سرقة الأموال.
في وقت سابق، تمكن هاكرز مجهولون من شن هجمة جد قوية على البنك المركزي ببانغلاديش لسرقة ما يقارب 101 مليون دولار بعد اختراقهم لشبكة SWIFT والتي تعتبر أكبر شبكة مواصلات بين الأبناك بالعالم، إذ كان من المخطط سرقة 951 مليون دولار لكن الفريق الأمني بالبنك تمكن من إيقاف الهجمة ومنع التحويل الكامل للمبلغ المستهدف.
إرسال تعليق