تطبيق يشحن الهاتف في 30 ثانية يخلق جدل واسع ويتحدى قوانين الفزياء

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الشركات التقنية العاملة في مجال الهواتف وباقي الاجهزة الاخرى تسارع الزمن من اجل تحسين بطارية اجهزتها والتي تشكل العائق الكبير لمستخدمي هذه الاجهزة ، فرغم تطور باقي المكونات الاخرى بشكل سريع الا البطارية ومدى استمرارها في تشغيل الجهاز لم تتطور بشكل ملحوظ ، والجميع يبحث عن طريقة لجعل بطارية هاتفه تدوم اطول فترة ممكنة ، وكذلك ان تكون اسرع في الشحن ، لكن هل تتصور ان تشحن هاتفك في 30  ثانية فقط ؟ !

ظهر في الاسابيع الماضية تطبيق جديدة "InstaCharge" وهي من الشركة التي تحمل نفس الاسم ، طبعا هذا التطبيق خلق جدل واسع في مواقع التقنية والاخبار على مستوى العالم ، وذلك لان الشركة المطورة له تقول انه يمكن من اعادة شحن بطارية هاتفك في اقل من 30 ثانية !


وفي عرضها التقديمي له في حفل اقيم في جمهورية جزر فيجي وبحضور رئيس وزراء هذه الدولة ، ادعت الشركة ان ما يقوم به التطبيق او الية عمله ، هي تخزين الطاقة الزائدة في الهاتف والتي بوسعها اعادة شحن البطارية بالكامل ، وعند افراغ البطارية من الشحن فسياعدك التطبيق من اعادة شحنها في اقل من 30 ثانية فقط من خلال استغلال الطاقة المخزنة عن طريق التطبيق.ومع ذلك ، فان هذا التطبيق يتحدى القانون الأول للديناميكا الحرارية ، الذي ينص ان الطاقة لا تفنى ولا تستحدث من العدم .

وبعد أسبوع من إطلاقه، لا أحد كان قادرا على تحميل التطبيق، وكان الشخص الوحيد على ما يبدو انه استطاع ذلك هو رئيس الوزراء فرانك باينيماراما .ولكن في بيان لموقع فيجي ، أصرت الشركة انه اختراع مهم ، وان التكنولوجيا الجديدة دائما ما يتم التشكيك فيها وفي صحتها .

فرغم انتقاد التطبيق من قبل الخبراء وعلماء الفيزياء لطريقة عمله ، فان حكومة فيجي دافعت عنه وقالت انه مشروع مهم وبمليارات الدولارات .


إرسال تعليق