فيسبوك ستطلق مفاجَأة جديدة لمستخدمي تطبيقها Messenger

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


لطالما عودتنا فيسبوك على التوسع في مجالات تكنلوجية قد كانت  في الماضي حكرا على بعض الشركات الكبرى، فبعد تضمين موقعها بخدمة البث المباشر و تركيز الشركة على مجال الذكاء الاصطناعي والسعي نحو تطوير تطبيقات الواقع المعزز والافتراضي لشبكتها، ها هي اليوم التقارير تكشف قرب انطلاق خدمة جديدة لتطبيقها Messenger .


تستعد شركة فيسبوك لتضمين تطبيقها ميسنجر بمنصة ألعاب فورية "Instant games" يمكن للمستخدمين لعبها مع أصدقائهم أثناء الشات، فقبل أيام من هذا الخبر، تم إطلاق لعبة الشطرنج و لعبة كرة السلة و كرة القدم في التطبيق كنموذج تجريبي للمنصة الجديدة، وأفادة نفس التقارير على موقع "The Information" أن الألعاب ستكون مبنية على ال HTML-5 نظرا لتناسبها مع التطبيق وقدرتها العالية .

وفي ذات الموضوع، أطلقت شركة King المصنعة للعبة الشهيرة  Candy Crush لعبة جديدة حملت اسم Shuffle Cats Mini، إذ تم تسجيل إطلاق اللعبة على تطبيق ميسنجر ببعض المناطف في نيوزلاندا، وسيتم لاحقا إطلاق منصة للمطورين من أجل خلق متجر خاص سيزيد من سرعة بناء الألعاب الفورية وتضمينها بالتطبيق، كما يرتقب احتواؤها على بعض الخصائص كقابلية الشراء داخل الألعاب مما سيوفر لفيسبوك مصدر جديد للمداخيل.

هذا وقد أشارت تحاليل بعض المواقع المتخصصة مثل Techradar أن فيسبوك يهدف بالأساس لخلق تطبيق مثالي يتضمن مجموعة من الخاصيات كتشغيل تطبيقات مختلفة ضمن نفس التطبيق، بوتات تعتمد الذكاء الاصطناعي وتتفاعل مع المسستخدم بطرق ذكية، متجر ضخم للشراء و البيع، منصة ألعاب فورية للمرح مع الأصدقاء.

هل سينجح مارك في جعل مستخدمي الهواتف الذكية يكتفون بتحميل تطبيق فيسبوك وميسنجر فقط، للحصول على جميع الخدمات التكنلوجية الحالية ...؟
إرسال تعليق