كاسبرسكي تكشف معلومات جديدة عن نظامها Kaspersky OS

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


كاسبرسكي تكشف معلومات جديدة عن نظامها Kaspersky OS
الكثير من الأخبار أشارت قبل سنوات إلى أن الشركة الروسية "كاسبرسكي" المتخصصة في الحلول الأمنية ومضادات الفيروسات تجهز لإطلاق نظام تشغيل خاص بها، لكن ما لبثت هذه الأخبار أن اختفت، قبل أن تعود من جديد هذه المرة بشكل رسمي من خلال إعلان جديد للشركة.

وكانت شركة كاسبرسكي قد أعلنت عن هذا المشروع الطموح في سنة 2012، رغم أن المشروع أقدم من ذلك، حيث أشارت الشركة أن الفكرة تعود إلى 12 سنة مضت ومنذ تلك الفترة والشركة تعمل على تطوير النظام، وهو ما أكده خلال الأسبوع الحالي المؤسس والمدير التنفيذي للشركة "أوجين كاسبرسكي" على مدونته الرسمية.


أوجين كاسبرسكي لم يتعمق في المعلومات الأولية الخاصة بهذا النظام الذي يحمل إسم "Kaspersky OS" لكننا بتنا نعرف كذلك أن النظام أصبح جاهزا، وأنه يركز على الجانب الأمني من خلال ادماجه تقنية "علم التوقيع الرقمي"، كما قدمت شركة كاسبرسكي جهاز توزيع الشبكة "Switch" يعمل بنظام تشغيل كاسبرسكي الجديد.

المدير التنفيذي لشركة كاسبرسكي أكد بان نظام Kaspersky OS غير مبني على نواة لينكس مفتوحة المصدر وإنما نتاج عمل الشركة الذي بدأ منذ سنة 2004، كما أشارت الشركة أن هذا النظام سيعمل خصوصا على الأنظمة الصناعية التي تحتاج تأمين خاص.


إرسال تعليق