تعرف اخطر مفتاح يو اس بي قادر على اختراق اي حاسوب يتم توصيله به حتى لو مغلق بكلمة مرور !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


كلما تطورت التقنية كلما تطورت معها اساليب اختراقها وتجواز جذارها الامني ، لهذا تحرص العديد من الشركات على تطوير انظمتها ضد اي ثغرة ممكنة بل وتضع جوائز مالية مهمة لمن يستطيع اختراق انظمتها ومواقعها وبرامجها . فالمسألة الامنية اصبحت مهمة جدا اكثر مما مضى .

Samy Kamkar وهو باحت امني مثير للجدل له العديد من الادوات التي يستطيع من خلالها تنفيد مجموعة من الاشياء الغريبة التي قد تبدو لك مستحيلة او غير ممكنة ، له انجازات كثيرة في مجال الامن والحماية ، وقد تطرقنا لبعضها في مقالات سابقة على مدونة المحترف .لكن اليوم سنتعرف عن اخر ما توصل اليها هذا الشخص في هذا المجال ، وهو عبارة عن مفتاح يو اس بي ، يقوم باختراق اي حاسوب بعد ربطه معه  حتى لو كان الجهاز مغلق بكلمة سركما ان مضادات الفايروسات لايمكنها عمل شيء معه!


هذه الاداة الخطيرة تسمى "PoisonTap" حيث تستطيع هذه الاداة من اختراق اي حاسوب تثبيت مجموعة من الأبواب الخلفية backdoor على شبكة الإنترنت الخاصة به والتي تسمح للمهاجم بالوصول إلى حسابات الضحية على الانترنت، ومواقع الشبكة الداخلية للشركات، أو حتى جهاز التوجيه الخاصة بهم.وبدلا من استغلال أي ثغرة أمنية مكشوفة ، تقوم هذه الاداة بالهجوم عن طريقة سلسلة من الثغرات الامنية والعيوب البرمجية الموجودة في نظام التشغيل ومتصفح الانترنت ، ، مما يجعل الهجوم أصعب بكثير للحماية ضده.

 الوقت الذي تحتاجه هذه الاداة لا يتجاوز دقيقة واحدة ، وهذا ما يجعل اكثر خطورة ، حيث بامكان اي شخص استعمالها في مكاتب الشركات والادارات وما الى ذلك . كما ثمنه لا يتعدى 5 دولارات .Samy Kamkarنشر فيديو على قناته في اليوتيوب يشرح فيه الاداة بالتفصيل ، مع عملية اختراق لاحد الحواسيب ويمكنك مشاهدة الفيديو اسفله 



إرسال تعليق