مايكروسوفت تكشف عن هوية الهاكرز الذين استغلوا ثغرة خطيرة في ويندوز

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مايكروسوفت تكشف عن هوية الهاكرز الذين استغلوا ثغرة خطيرة في ويندوز
بعد أن كشفت شركة جوجل أمس الثلاثاء عن ثغرة أمنية خطيرة ومستغلة في نظام ويندوز وهو الأمر الذي لم ينل بكل تأكيد رضى مايكروسوفت خصوصا بعد أن أكدت جوجل أنها أعلمت غريمتها بوجود الثغرة منذ 21 من الشهر الماضي من دون أن تحرك ساكنا، كشفت مايكروسوفت عن معطيات مثيرة بهذا الشأن.

مايكروسوفت كشفت من خلال مدونتها على الإنترنت عن خيبة أملها اتجاه جوجل بعدما قامت بكشف هذه الثغرة للعموم في الوقت الذي لم تقم فيه مايكوروسوفت بعد بتوظيف التحديث الأمني الخاص بهذه الثغرة، وأشارت الشركة على لسان مسؤولها "Terry Myerson" الذي أشار إلى التحديث الأمني الجديد ما زال في طور الاختبار وأنه سيتم توظيفها رسميا ابتداء من 8 من شهر نوفمبر الجاري.

ودعى Terry Myerson المستخدمين إلى المرور للنسخة الأحدث من نظام ويندوز 10 ومتصفحه مايكروسوفت إيدج من أجل أن يكونوا أمنين بشكل كامل في انتظار التحديث الأمني لـ 8 نوفمبر، وفي انتظار ذلك كشفت مايكروسوفت عن هوية مجموعة القراصنة التي تقف وراء استغلال هذه الثغرة الخطيرة.

ويتعلق الأمر حسب المسؤول في مايكروسوفت بمجموعة من القراصنة الروس يطلق عليها "STRONTIUM" وهي مرتبطة حسب مايكروسوفت بالحكومة الروسية كما أنها متورطة في عمليات قرصنة مرتبطة بعملية الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


إرسال تعليق