مارك زوكربيرغ في قلب تحقيق قضائي للسلطات الألمانية!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مارك زوكربيرغ في قلب تحقيق قضائي للسلطات الألمانية!
فتح القضاء الألماني تحقيقا في قضية "التحريض على الكراهية" في حق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويهم هذا التحقيق تسعة مسؤولين في الشركة وعلى رأسهم المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك "مارك زوكربيرغ".

النيابة العامة الألمانية في مدينة ميونيخ أعلنت في بيان لها يوم أمس 7 نوفمبر أنها فتحت تحقيق في اتهامات موجهة لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تتعلق بالتحريض على الكراهية وضعها محام ألماني يدعى "شان-جو جان"، وأشار البيان إلى أن السبب في ذلك هو المحتوى المفعم بالكراهية والموجود على الموقع من دون أن تقوم إدارة فيسبوك بأي خطوة ملموسة حيال هذا الأمر.

ويقول المحامي "شان-جو جان" الذي قام برفع الدعوى القضائية بأنه قام بجمع أكثر من 438 رسالة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كلها تحمل معاني حقد وكراهية وتحريض ورغم التبليغات فإن إدارة فيسبوك لم تق بحذفها، ويذكر أن المحامي الألماني متخصص في هذا النوع من القضايا، وتعود هذه الدعوى القضائية إلى سبتمبر الماضي قبل أن تقرر النيابة العامة في ميونيخ بقبولها والبحث فيها.

بيان النيابة العامة أشار إلى أن التحقيق ما زال في مراحله الأولية ويهدف بالأساس إلى معرفة ما إذا كان الأمر يتعلق بمخالفات جنائية يمكن للقانون القضائي الألماني أن يطبق فيها حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.


إرسال تعليق