ميزة خفية في متصفح جوجل كروم تسمح لك بتصفح المواقع بشكل اسرع وأكثر سهولة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


طبعا اغلبنا يستعمل جوجل كروم كمتصفحه المفضل سواء على الحاسوب او الهاتف والإجهزة اللوحية ، وهذا المتصفح لا نستطيع الاستغناء عنه لما يوفر من مزايا وبساطة . وهذا ليس بغريب عن منتجات جوجل التي تحاول جاهدة ان تقوم بالاهتمام بتجربة المستخدم اكثر فاكثر ، كما تركز على التفاصيل الصغيرة ، التي عادة لا ننتبه لها . 

اذا كنت تستخدم هذا المتصفح في هاتفك الذكي فانت تعلم ان شريط كتابة العناوين غير عملي في حالة كان الهاتف بشاشة اكبر ،حيث يتطلب الامر استخدام اكثر من يد من اجل تصفح المواقع والانتقال في بينها . لكن جوجل تستعد في اجراء تعديل على هذا العادة التي توجد في جميع المتصفحات ومن جوجل كروم بنسخته الحالية . 

هذه الميزة او التعديل يتعلق بتغيير مكان شريط العناوين من الاعلى الى أسفل الشاشة حتى يستطيع المستخدم الوصول السريع الى اي موقع او الاعدادات الخاصة بالمتصفح وذلك باستخدام يد واحدة فقط .وهذا الامر سيسرع من تصفح المواقع والانتقال في ما بينها بشكل اسرع.

هذه الميزة الجديدة تسمى "Chrome Home" وهي متوفر الآن في نسخ جوجل كروم الخاصة بالمطورين و جوجل كناري ، وومن المرتقب ان يتم اعتمادها في النسخ المستقرة من جوجل كروم قريبا ، لتفعيل الميزة او تجربتها يجب ان تقوم بتحميل اما جوجل كناري او "Chrome Dev" .

بعد تحميل المتصفح وفتحه على هاتفك او جهازك اللوحي ، فقط اكتب الامر "chrome: // flags / # enable-chrome-home" (بدون علامات التنصيص) في شريط العناوين ،وفي الصفحة الخاصة بهذه الاعدادات المتقدمة قم بتفعيل "chrome-home" وذلك بالنقر على زر "default" قم باختيار "Enable" كما في الصورة وقم بنقر على اعادة تشغيل المتصفح من اجل اعتماد التغيرات .


بعد اعادة تشغيل المتصفح ستلاحظ ظهور شريط العناوين من الاعلى الى اسفل الشاشة كما في الصور التالية :



إرسال تعليق