المغرب يكشف عن أول شاحنة صغيرة تعمل كليا بالطاقة الكهربائية

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


المغرب يكشف عن أول شاحنة صغيرة تعمل كليا بالطاقة الكهربائية
كشفت الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك في المغرب عن النموذج الأول لشاحنتها الصغيرة "نصف نقل" وتعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل، وهي بذلك الأولى من نوعها في إفريقيا حسب الشركة، وقد تم الكشف عن الابتكار الجديد على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للأطرف حول التغيرات المناخية Cop 22 المقام في مدينة مراكش المغربية.


وفي الوقت الذي ينتقل فيه العالم بشكل حثيث نحو التكنولوجيات الخضراء والصديقة للبيئة حيث بدأت عدد من الشركات المختصة في صناعة السيارات في تقديم نماذج ذكية وتعمل بالطاقة الكهربائية كـ "تيسلا" مثلا، فإن المغرب يعتزم بدوره الدخول لهذا المجال، حيث قدم نموذجا خاصا به ويتعلق الأمر بسيارة كهربائية نصف نقل تحمل إسم "أسلان/ Aslan".


السيارة االكهربائية لجديدة هي ابتكار للشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عبر مركزها "تميز للتكنولوجيا والابتكار" بالشركة مع شركة "سهيون" المتخصصة في صناعة المحركات والسيارات ومكتب الدراسات المغربي "إنيجما" المتخصص في هندسة السيارات، وبالتالي فهي ابتكار مغربي مئة بالمئة.


وتشير الشركة إلى سيارة أسلان مزودة بأنظمة ذكية تستطيع تحديد الموقع الجغرافي ومعلومات عن الرحلات التي قامت بها كما أنها قابلة للشحن في المنزل عبر منفذ خاص بـ 220 فولط لمدة سبع ساعات، كما أنها تستطيع حمل حمولة تصل 800 كيلوغرام وتصل سرعتها إلى 129 داخل المجال الحضري.





إرسال تعليق