ميكروسوفت تحذر مستخدميها من استعمال غوغل كروم وفايرفوكس وتقدم لهم متصفحها إدج كبديل

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


في تحديث ميكروسوفت هذا الشهر لنظام ويندوز 10، تم إضافة خاصية جديدة متمثلة في إدراج توصيات أو نصائح للمستخدم.

الغريب في الأمر أن هذه التوصيات خرجت عن المألوف لتحث مستخدمي ويندوز على ترك متصفح غوغل كروم و فايرفوكس والتوجه نحو متصفحها Microsoft Edge عبر نافذة بها رسالة متصفح ميكروسوفت إدج أكثر أمانا من فايرفوكس، ولوحظ هذا عند فتح متصفح فايرفوكس و تمرير زر الفأرة بجانب أيقونة ميكروسوفت إدج، ونفس الشيء عند ولوج متصفح غوغل كروم.
وقد اعتبر الكثيرون أن هذه  الخطوة من ميكروسوفت جد بليدة، فخاصية التوصيات تهدف في الأساس لتحسين تجربة المستخدم بويندوز 10 عبر تقديم معلومات ونصائح تفيده، وليس استغلالها لجلب مستخدمين جدد لمتصفحها الذي تم اختراقه في بضع ثوان مؤخرا.

وفي حديث لأحد ممثلي ميكروسوفت لموقع venturebeat وضح أنه من الممكن تعطيل الخاصية بالذهاب لإعدادات النظام ومن ثم للإشعارات.

هذا وقد سجلت حالات إشعارات تحذر المستخدمين كذلك من استهلاك فيرفوكس و غوغل كروم لبطاريات حواسيبهم عكس متصفحها إدج الذي يقوم بإستغلال البطارية بنسبة أقل ويقدم وقت تصفح أكبر ب 36% من باقي المتصفحات.
وفي رد لميكرسوفت حول الأمر، اعتبرت أن الخاصية مفيدة للمستخدم، إذ تطلعه على الخاصيات الجديدة لمتصفحها إدج، ويبقى للمستخدم حرية اختيار متصفحه، كما أنها مكنته من تعطيل أو تفعيل خاصية التوصيات والنصائح وقتما شاء.

من الواضح أن ميكرسوفت أصبحت تلجأ لبعض أساليب المنافسة الغير سليمة والتي قد تضعها في موقف حرج أمام مستخدميها مستقبلا.
إرسال تعليق